إعلان

وزير التعليم: مستوى المناهج الجديدة من الأفضل على مستوى العالم

01:07 م السبت 22 فبراير 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم ا

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مستوى المناهج الجديدة التي تدرس الآن في المدارس المصرية من أفضل المناهج التي تدرس على مستوى العالم، مؤكدا أنها مناهج خاصة بمصر تم إعدادها بعد التعرف على مناهج الكثير من الدول المتقدمة في العملية التعليمية.

وأضاف شوقي خلال حواره مع وكالة أنباء الشرق الأوسط، السبت، أن مركز تطوير المناهج في الوزارة هو الجهة المعتمدة للمناهج بالتعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية الدولية.

ولفت إلى أنه تم عمل إطار عام للمناهج الجديدة وفق اختيارات عصرية للمهارات المستهدفة، مع الاستعانة بخبراء دوليين لبناء المناهج الجديدة وفق الإطار الذي وضعته الوزارة، بالإضافة إلى العمل مع مؤسسات كبرى من الولايات المتحدة الأمريكية وفنلندا وفرنسا وسنغافورة وغيرها، كما أن المركز يضم أساتذة في بناء المناهج من جميع الجامعات وتم التوصل في النهاية إلى منتج مصري 100 % نمتلك ملكيته الفكرية.

وأكد أن الكتب الجديدة ترسخ الهوية المصرية ومتسقة مع المعايير العالمية لأنه تم إعدادها مع دول تحتل المراكز الأولى في التصنيفات العالمية الخاصة بالتعليم، مشيرا إلى أن هذه الكتب استثمار لمصر لمدة 50 عاما على الأقل.

فيديو قد يعجبك: