إعلان

محافظ الجيزة يراجع التجهيزات النهائية للمدارس مع مديرى الإدارات التعليمية

03:15 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أسامة عبد الكريم:

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، لقاءً مع مديرى عموم الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد والاطلاع على نسب تنفيذ أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدارس.

وحسب بيان، الاثنين، وجه راشد بوضع حلول عملية لمواجهة الكثافات الطلابية العالية على مستوى المدارس بالمحافظة والاستفادة من الفراغات والمكاتب الإدارية بالمدارس وتحويلها إلى فصول دراسية؛ لاستيعاب أكبر قدر من الطلاب لتفتيت أى كثافات داخل الفصول، إضافه إلى استغلال المدارس المجاورة ذات الكثافات الطلابية الأقل وتسكين طلاب بها وتوزيع المدرسين حسب احتياجات المدارس لسد أى عجز.

ووجه المحافظ مديرى الإدارات التعليمية بالتأكد من توافر شروط السلامة الإنشائية والأمان بالمدارس والمنشآت التعليمية قبل بداية العام الدراسي، من خلال اللجان المشكلة لمتابعة كل المدارس و نقل جميع الرواكد لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة بعيداً عن السرقة والحريق.

هذا بالإضافة إلى التأكد من تغطية جميع البالوعات وحصر المدارس التي تحتاج إلى رفع كفاءة الصرف الصحى بها وكذا التأكد من سلامة أسوار المدارس والزجاج والشبابيك وأسلاك الكهرباء وضرورة توفير طفايات الحريق وغسيل ونظافة خزانات المياه مع متابعة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بصورة مستمرة.

كما كلف المحافظ بتفعيل خطط الزيارات الميدانية وسرعة الإنتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها من الداخل (الأفنية – الفصول الدراسية – الطرقات – حجرات الأنشطة – دورات المياه – الأسوار ).

كما وجه محافظ الجيزة بالإبلاغ عن أي مشكلة تواجه المدرسة، مؤكدًا على مسئولية مديري المدارس عن المحيط الخارجى للمدرسة بحيث يتم الإبلاغ الفوري عند وجود بالوعة صرف بدون غطاء أو كابل كهرباء مكشوف أوحالة رصف سيئة بالشارع أو تجمعات للقمامة وإشغالات قد تعوق حركة الطلبة وتهدد سلامتهم؛ للتعامل معها على الفور بالتنسيق مع رئيس الحي أو المدينة المختص.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور على المدارس، كل فى نطاق عمله للتأكد من الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة وذلك بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية، مؤكدًا أهمية المظهر العام للمدارس وحالة النظافة بمحيطها وعدم السماح بكتابة أى عبارات أو إعلانات نهائيًا على أسوارها، وتتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة حيال أب شخص يلصق إعلانات على أسوار المدارس.

ومن جانبة أشار خالد حجازى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه جرى تكليف مديري العموم بحصر أى احتياجات بالمدارس لسرعة توفيرها سواء بالمشاركات المجتمعية أو من خلال المديرية، مشيرًا أن أعمال الصيانة تجري بشكل جيد وخلال أيام تنتهي بالكامل بجميع المدارس، لافتًا إلى استلام الكتب الدراسية بنسبة90% من الوزارة وتوزيعها على الإدارات التعليمية والمدارس.

​جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ بحضور السكرتير العام والسكرتير المساعد ورئيس مدينة الجيزة ووكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة ورئيس جهاز المتابعة الميدانية؛ لعرض الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والوقوف على السلبيات للعمل على حلها فى أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك: