إعلان

جامعة الأزهر تعقد المؤتمر الدولي الثالث للبيئة بعنوان "تغير المناخ ".. 18 ديسمبر

07:36 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر إن الجامعة ستعقد مؤتمرها العلمي الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة يوم السبت الموافق 18 ديسمبر الجاري تحت عنوان: "تغير المناخ التحديات والمواجهة"، وذلك برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبمشاركة العديد من الوزارات والمؤسسات البحثية المعنية بتغير المناخ.

وقال "المحرصاوي"، إن المؤتمر يتضمن عدة جلسات علمية تشتمل على عدد من المحاور التي تتناول التغيرات المناخية وتأثيرها على الكرة الأرضية، والإدارة الذكية للمخلفات، والاقتصاد الأخضر المستدام، وكيفية الإفادة من تكنولوجيا علوم الفضاء في رصد التغيرات المناخية.

من جانبه قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، نائب رئيس المؤتمر إن المؤتمر الدولي الثالث يضم العديد من العلماء والمتخصصين في مجالات علوم المناخ والبيئة للكشف عن أحدث الأبحاث والتقنيات العلمية والتعرف عليها وإطلاق تطبيقات جديدة تعكس مدى التقدم في مجال تغير المناخ، إضافة لدعم تنفيذ المشاريع البحثية التي لها مردود إيجابي نحو تغير المناخ والاحتباس الحراري.

وأوضح أن المؤتمر سيلقي الضوء على الموضوعات البحثية المتقدمة في مجالات عزل الكربون، وتغير المناخ، وأسباب الاحترار العالمي، وغازات الاحتباس الحراري، والتلوث، و الأخطار المناخية، بجانب نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والصحة والبيئة، والنظم الإيكولوجية والطاقة المتجددة والحيوية.

وأكد صديق حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على خدمة المجتمع؛ من خلال وضع حلول عملية لجميع التحديات التي تقف عائقًا في طريق تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة الأزهر يعمل وفق رؤيته جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة على جميع المستويات؛ حيث نظم مؤتمره الدولي الأول تحت عنوان: الطاقة حق ومسئولية، كما سبق أن نظم المؤتمر الدولي الثاني تحت عنوان: مواردنا حياة أولادنا.

فيديو قد يعجبك: