رئيس جامعة الأزهر لـ "مصراوي": بدء امتحانات نصف العام بكليات القاهرة والأقاليم 20 فبراير

04:36 م الأحد 24 يناير 2021
رئيس جامعة الأزهر لـ "مصراوي": بدء امتحانات نصف العام بكليات القاهرة والأقاليم 20 فبراير

الدكتور محمد حسين المحرصاوي

كتب - محمود مصطفى:

قال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن امتحانات نصف العام ستبدأ بشكلها التقليدي بكليات القاهرة والأقاليم في 20 فبراير المقبل، بعد قرار الأعلى للجامعات بعقدها عقب انتهاء إجازة نصف العام.

وأضاف المحرصاوي في تصريحات لمصراوي، الأحد، أنه أصدر تعليماته لعمداء كليات بضرورة الاستعداد لامتحانات نصف العام، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال رئيس جامعة الأزهر، أن هناك بعض الكليات بدأت في الإعلان عن جداول امتحانات نصف العام، وسيتم الانتهاء من تجهيز ووضعها جداول امتحانات في الأسبوع الأول من فبراير المقبل.

كان المجلس الأعلى للجامعات قرر في اجتماعه اليوم، عقد امتحانات نصف العام بعد انتهاء إجازة نصف العام مباشرة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية متابعة مشروع إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة وسرعة مراجعة البرامج التعليمية ودراسات الجدوى الفنية.

وأشار وزير التعليم العالي، اليوم السبت، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إلى الحاجة لمراجعة الخطة الخمسية بشأن تعيين المعيدين بالجامعات لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للجامعات الأهلية الجديدة.

وشدد الوزير، على أهمية استغلال فترة إجازة منتصف العام لاستكمال استعدادات عودة الدراسة عقب انتهاء الإجازة مع استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالجامعات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
653

إصابات اليوم

19

وفيات اليوم

511

متعافون اليوم

296929

إجمالي الإصابات

16970

إجمالي الوفيات

250304

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي