إعلان

نقيب المهندسين يشيد بجهود مصر في تنظيم قمة المناخ

01:10 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

وفد من نقابة المهندسين المصرية

كتب- محمد عبدالناصر:

شارك وفد من نقابة المهندسين المصرية برئاسة المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين في فعاليات قمة المناخ Cop27، والذى يُعقد في شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر 2022، بناء على دعوة من منظمة الأمم المتحدة.

وبحسب بيان، شارك في عدد من الفعاليات بينها جلسة بخصوص التعليم وارتباطه بقضية المناخ والبيئة، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ولفيف من المتخصصين.

كما شارك نقيب المهندسين في جلسة حوارية تحت عنوان "دور المواصفات فى مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة"، وذلك ضمن فعاليات يوم خفض الانبعاثات الكربونية، بحضور الدكتور خالد صوفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وسيرجيو موجيكا Sergio Mujica سكرتير عام منظمة الأيزو، عن استراتيجية عمل منظمة التقييس الدولية (أيزو) وتوجهها نحو مشاركة كل الأطراف، والجهات ذات الصلة أنشطة التقييس الدولية لضمان مواصفات دولية تتناسب مع جميع الاقتصاديات والصناعات المختلفة.

وبحسب بيان: يأتي ذلك بجانب مشاركته في ورشة عمل حول رفع الوعي وبناء القدرات لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومواجهة تغيير المناخ" ضمن الجناح اليابانى الذى أعدته هيئة التعاون الدولي اليابانية (JICA)، بحضور الدكتورة منى جمال الدين.

والتقى نقيب المهندسين على هامش المؤتمر بعدد من المسئولين عن البيئة والمناخ والتعليم في مصر، وزيارة الأجنحة المختلفة المصرية والعربية والأجنبية.

وأشاد النبراوي بجهود الدولة المصرية في تنظيم هذا الحدث الأممي الضخم بشكل مشرف ونجاح باهر.

وأشار نقيب المهندسين إلى أن انعقاد هذه القمة في مصر يدفعنا إلى مزيد من الاهتمام بتحقيق استدامة الطاقة والتوسع في مشروعات الاقتصاد الاخضر والطاقة النظيفة والمتجددة، وتنويع مصادرها وهو ما سيكون للمهندسين دور كبير وبارز فيه.

ضم وفد نقابة المهندسين المشارك في قمة المناخ كل من: مهندس أحمد درويش، عضو المجلس الأعلى، ودكتور أحمد فرج عضو المجلس الأعلى، ومهندس أحمد سليمان، عضو المجلس الأعلى، ودكتورة منال متولي، وكيل لجنة البيئة.

فيديو قد يعجبك: