إعلان

بوتين: واشنطن تنتهك معاهدة الصواريخ وتتهمنا بدون دليل

10:14 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستضطر للرد بالمثل في حال نشر واشنطن صواريخها في أوروبا، محذرا من عواقب خروج الولايات المتحدة من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى.

وأضاف بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي - نقلته قناة ( روسيا اليوم) الإخبارية - أن قرار الولايات المتحدة قد يعرض شركائها الأوروبيين للخطر ، قائلا:" أما بخصوص أوروبا، فالمسألة الأهم بطبيعة الحال هي ماذا ستفعل الولايات المتحدة بصواريخها الجديدة إذا انسحبت من المعاهدة؟.. إذا نشرت هذه الصواريخ في أوروبا فإننا سنضطر طبعا إلى الرد بالمثل، ويجب على الدول الأوروبية التي ستوافق على ذلك (نشر الصواريخ في أراضيها) أن تدرك أنها تعرض أراضيها لخطر ضربة مضادة محتملة من جانبنا، وهذه أمور واضحة".

وعن إمكانية رد روسيا على انسحاب واشنطن من المعاهدة قال بوتين:" أجيب بصراحة نستطيع فعل ذلك، وسيأتي ردنا بشكل سريع وفعال".

وأبدى بوتين قلق موسكو إزاء قرار واشنطن التخلي عن المعاهدة، محذرا من أن قرارات كهذه تفسح المجال أمام سباق تسلح جديد في العالم.

وأكد بوتين أنه لا يرى أي أساس لتصعيد الوضع في القارة العجوز إلى هذا المستوى الخطير، مجددا موقفه أن موسكو لا تسعى لذلك.

وأشار إلى أن القرار الذي أعلنه مؤخرا نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن الانسحاب من المعاهدة اتخذ منذ زمن ، لافتا إلى أن الكونجرس الأمريكي سبق أن وافق من قبل على تخصيص أموال من الميزانية إلى الدراسات والبحوث المتعلقة بالصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.

وذكر بوتين أن الولايات المتحدة لم تقدم أي أدلة على ادعاءاتها بشأن انتهاك روسيا لمعاهدة الصواريخ، فيما خرقت واشنطن نفسها المعاهدة بنشر صواريخها في رومانيا.

وأعرب بوتين عن أمله في بحث الموضوع أثناء لقائه المرتقب مع ترامب في باريس الشهر المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان