إعلان

بالسبحة وبدون موبايل.. عمرو خالد ينصح حتى يطمئن قلبك وتسعد روحك قبل رمضان

04:15 م الثلاثاء 14 مارس 2023

الدكتور عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قبل أيام من بدء شهر رمضان المبارك، نصح الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، بالحرص على ذكر الله- سبحانه وتعالى- قائلًا: هو أحلى حاجة تدخل بها شهر رمضان وربنا راضي عنك وأنت محلق وقلبك طاير من الفرحة.

وأضاف خالد عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: ان الذكر له حلاوة في القلب بشكل كبير، فإذا تعود عليه العبد يأنس ويرتاح قلبه، منوها إلى ان القلب أحيانًا يكون فيه فرقة لا تتلم إلا بذكر الله، القلب أحيانًا يكون فيه حيرة لا تهدأ إلا بذكر الله، القلب يحتاج إلى طمأنينة، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى- في سورة الرعد،" الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ".

وأكد الداعية الإسلامي على ضرورة أن يكون في يد العبد الذاكر لله سبحة حتى لا ينسى الذكر، ناصحًا العبد من الآن وكل يوم عليك ان تذكر الله لمدة ثلث ساعة ولكن بدون تليفونات ولا إزعاج ولا انشغال بأي أمر، فتكون في خلوة وبتركيز كبير، تستغفر شوية، قول لا إله إلا الله شوية ، تقول سبحان الله شوية، تقول لا حول ولا قوة إلا بالله شوية، تقول حسبي الله ونعم الوكيل شوية، تقول الحمد لله شوية، تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.

واختتم خالد حديثه بتأثير المواظبة على ذكر الله كل يوم، حيث قال: يرق قلبك ويهدأ ويطمئن، تدخل رمضان وأنت حبيب الله، قائلًا: ممكن تجرب الفكرة دي.

فيديو قد يعجبك: