إعلان

بالفيديو.. خالد الجندى: من يحتفل بعيد الحب يوما واحد مقصر

05:42 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

خالد الجندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الحب من الله، فكل يوم الأمة فيه الأمة على محبة الله، فهو الحب الحقيقى الذى أمرنا به الله فى كتابه العزيز، فى قوله سبحانه وتعالى: " قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم"، لافتا إلى أن الآية الكريمة تدل على أن مسائل وهى أن الله تبارك أن الله سبحانه وتعالى يحب أن يتعامل عباده معه بالمحبة، ولولا حب الله لعباده ما أوجد الكون برمته.

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الثلاثاء: أن المسائلة الثانية، أن الذى يحتفل يةما واحدا بعيد الحب إنسان مقصر، لأن الاحتفاء بالحب لابد أن يكون فى كل لمحة بطر وكل لحظة، فالله سبحانه وتعالى هو المحبة هو الحب الحقيقى، الذى يهدى إلى الرشاد وإلى صلاح الأحوال وتعمير القلوب.

في 14 فبراير من كل عام يحتفل الملايين حول العالم بعيد الحب، ويحمل هذا العيد اسم "الفلنتاين" نسبة إلى قديس بهذا الاسم يُعد راعيا للعشاق في العالم. وقد جاء اختيار 14 من فبراير (التاريخ الذي يعتقد أنه قتل فيه عام 269 بعد الميلاد) عيدا للعشاق في كثير من الدول.

وقد بدأ الاحتفال بعيد الحب، منذ منتصف القرن التاسع عشر، حينما حوَّل التجار الأمريكيون تقليدا دينيا شعبيا لإحياء ذكرى القديس فالنتين إلى حدث معاصر.

فيديو قد يعجبك: