إعلان

بالفيديو| عمرو خالد يحذر من أمرين يبعدان العبد عن الله

01:03 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – آمال سامي:

قال الداعية الإسلامي عمرو خالد، عبر فيديو نشره على قناته الرسمية على يوتيوب، أن أكثر الأشياء التي تبعد المسلم عن ربه أمرين، أولهما ترك الصلاة، وثانيهما عقوق الوالدين، وحذر عمرو خالد من كلاهما.

"ربنا رحيم جدًا وبيسامح جدًا وبيعفو عن الناس كلها بس في دايرة اللي بيدخلها لو ماتبش منها هيبقى في وضع صعب أوي" يقول عمرو خالد مشيرًا إلى أن من يترك الصلاة ويعق والديه في وضع سيء، مضيفًا أن ترك الصلاة هي ترك للصلة التي بين العبد وربه فمن يتركها كأنه لا يريد هذه الصلة.

ونصح عمرو خالد من يقول أنه لا يشعر بالصلاة بأن يصلي في كل الأحوال وسيشعر بها بعد قليل، "لكن تسيب الصلاة يعني نهيت العلاقة..انت بتهد العمود اللي شايل بيتك كله"، مشيرًا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الصلاة عماد الدين"، أما عقوق الوالدين فيقول عمرو خالد أن الله سبحانه وتعالى لا يرضى والأب والأم غاضبين على العبد، فعليه ألا ينام أبدًا وهم غير راضين عنه، فلو توفاهم الله وهم على هذا الوضع من عدم الرضا كيف سيستطيع إكمال حياته!

"أنت عايش ببركة أبوك وأمك وأنا كمان مهما كبرنا ومهما نجحنا" يقول عمرو خالد أن على المسلم أن يبتعد عن هذين الأمرين إن كان يخشى أن يبتعد عن الله، فبعدهما رحمة الله واسعة جدًا وسوف يرضى عن العبد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان