إعلان

ما حكم لبس الباروكة في البيت للزوج؟.. ومبروك عطية يرد

05:00 م الأحد 20 مارس 2022

الدكتور مبروك عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما حكم لبس الباروكة في البيت لزوجي؟.. سؤال تلقاه الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، قائلًا في رده: بأن ربنا- سبحانه وتعالى- يقول في القرآن "فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ"، مشيرًا إلى ان باب التزين للزوج وارد وكما أمرت الزوجة ان تتزين لزوجها أمر الرجل ايضًا ان يتزين من أجل زوجته.

واستشهد عطية بقول الله-تعالى- في سورة البقرة "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ".

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية: لو ترتدي باروكة في البيت لزوجك فهو الذي يراك، نحن نريد ان الرجل يحب زوجته على ما هي عليها، مستشهداً في ذلك بموقف امرأة أصيبت ابنتها بأن شعرها وقع فاستأذنت النبي-صلى الله عليه وسلم-أن تركب لها شعراً فرفض النبي.

وأضاف عطية، عبر فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب: بأن "الأفورة مش حلوة، وفى رأيي أن هذا تمثيل بأن تتجمل المرأة ساعة أو اثنين ثم ارجع كما كنت!"، ناصحا المرأة بأن تظل على ما هو عليها وعليك أن تبهريه بزينة عقلك وليس زينة هيئتك، واقتدى بأم سلمة عندما اقترحت على سيدنا محمد-صلى الله عليه وسلم-أن يخرج من خيمته، بأن يذبح هديه ويحلق شعره، فإن رأوه الصحابة لفعلوا، واستمع الي كلامها يوم الحديبية".

وأوضح أستاذ الشريعة: عليك ايتها السائلة بأن توفري وقتك للدعاء ينفع في يوم الدين، فالحياة لحظة واللحظة غالية فالله يرفع قدر المرأة التي تسعى لخدمة بيتها وزوجها.

فيديو قد يعجبك: