إعلان

انا اريد ان استقيم وأعود إلى ربي هل ربي يغفر لي ذنوبي؟.. وداعية ينصح

05:17 م السبت 10 ديسمبر 2022

الدكتور رمضان عبد الرازق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

تلقي الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، سؤال يقول،" انا اريد ان استقيم وأعود إلى ربي هل ربي يغفر لي ذنوبي، أريد ان اموت وانا على صراط مستقيم، وماذا افعل حتى يرضى الله عني؟

في رده، قال عضو اللجنة العليا من لزم الصراط المستقيم مات على الصراط المستقيم، ولكن علي العبد ان يستعن بالله-عز وجل-إذا أراد ان يلتزم، مستشهدا في ذلك بقول الل-تعالى-في سورة فصلت،" إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ".

وأضاف عبد الرازق عبر فيديو نشرة عبر قناته على يوتيوب: العبد الذي يريد ان يستقيم اعانه الله على ذلك، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الأنفال،" إِن يَعْلَمِ اللَّهُ فِي قُلُوبِكُمْ خَيْرًا يُؤْتِكُمْ خَيْرًا مِّمَّا أُخِذَ مِنكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ".

ونصح عضو اللجنة العبد أن يجاهد نفسه، مشيرًا الي ان باب التوبة مفتوح لا يغلق، وإن الله غفور رحيم، وعليك ان تداوم على طاعة الله.

واستشهدا عبد الرازق بقول الله-تعالى-في سورة الزمر،" لْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ".

فيديو قد يعجبك: