إعلان

#بث_مصراوي.. هل بر الوالدين يكفّر الذنوب؟

01:00 ص الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

بر الوالدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ أحمد نصر الدين، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: هل بر الوالدين يكفر الدنوب؟

فأجاب نصر الدين قائلاً: ان بر الوالدين من أعظم القربات إلى الله- سبحانه وتعالى-، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الإسراء: "وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً* وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِى صَغِيراً* رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأوَّابِينَ غَفُوراً".

وبحديث ورد عن أبي هريرة قال: جاء رجل إلى رسول الله ﷺ فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ -يعني: صحبتي، قال: أمك قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: أبوك. متفق عليه.

وبحديث ورد عن النبي-صلي الله عليه وسلم- حينما قال،" الزم قدمي أمك فثمَّ الجنَّة".

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: بأن بر الوالدين يكفر الذنوب، مستشهدا في ذلك بأنه أتى إلى رسول اللهِ- صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- رجلٌ فقال: يا رسولَ اللهِ إنِّي أذنَبْتُ ذنبًا كبيرًا فهل لي مِن توبةٍ ؟ فقال له رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: ( ألكَ والدانِ ) ؟ قال: لا قال: ( فلكَ خالةٌ ) ؟ قال: نَعم قال: ( فبَرَّها إذًا ).

فيديو قد يعجبك: