#بث_الأزهر_مصراوي.. تأخر زواجي فهل هذا عقاب من الله؟

06:25 م السبت 12 يونيو 2021
 #بث_الأزهر_مصراوي.. تأخر زواجي فهل هذا عقاب من الله؟

مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الالكتروني

كتب- محمد قادوس:

في حلقة البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى فضيلة الشيخ عبد القادر الطويل- عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: "تأخر زواجها فهل هذا يعتبر عقوبة من الله؟".

فأجاب الطويل مؤكدا أنه لا يجوز ربط أي شيء في حياتنا يضايقنا ونقول إنه عقوبة من الله- عز وجل- لأن هذا مخالف لمبدأ حسن الظن بالله، وربنا رحيم بنا جميعا فوق ما نتصور.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو بثه مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنه إذا أذنب الانسان ذنبا أو بدر منه شيء ثم بعد ذلك حدث له موقف أو شيء يسوؤه لا يجوز الربط بينه وبين أمر آخر ونقول ان ربنا- سبحانه وتعالى- يعاقبني.

وأوضح الطويل أن الله تعالى شرع لنا في أمة محمد وخصها عن بقية الأمم بأن لها مجالا للتوبة والاستغفار دون إنزال العقوبات، مشيرا إلى أن بعض الأمم السابقة كانت تلقى العقوبة وقتية، أي ان الإنسان لو فعل ذنبا كان يعاقب من الله.

وأكد عضو الازهر أن من رحمة ربنا علينا بأنه لم يجعل هذا الأمر فينا فبالتالي لا يجوز للإنسان ان يظن في الله هذا الأمر، ولكن هذا قد يكون ابتلاء من الله وقد يكون منحة، مشيرا على انه كم من واحدة او كم من إنسان تزوج ثم بعد فترة انقلبت الحياة الى جحيم، فيقول بلسان حاله يا ليتني لم اتزوج، فليس كل شيء يتمناه الإنسان هو خيرا وهذا لأن ربنا- سبحانه وتعالى- أعلم بالخير لنا من أنفسنا، ولو رغب الإنسان في الزوج عليه ان يدعو الله ان يرزقه الزوجة الصالحة أو أن يرزقها الزوج الصالح.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
692

إصابات اليوم

27

وفيات اليوم

507

متعافون اليوم

298988

إجمالي الإصابات

17043

إجمالي الوفيات

251902

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي