إعلان

بالفيديو| أزهري يعلق على واقعة المحلل الشرعي: شغلانة مهينة والزواج باطل

04:38 م الخميس 07 أكتوبر 2021
بالفيديو| أزهري يعلق على واقعة المحلل الشرعي: شغلانة مهينة والزواج باطل

الشيخ ابو اليزيد علي سلامة

كتب- محمد قادوس:

في فيديو مباشر خاص لمصراوي، علق الباحث الشرعي بالأزهر الشريف الشيخ أبو اليزيد سلامة على واقعة أثارت جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما استضاف برنامج "يحدث في مصر" على فضائية mbc أمس الأربعاء، شخصا أعلن أنه تزوج 33 مرة كـ"محلل شرعي" من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن ثلاث مرات كـ"عمل خيري لوجه الله"، مؤكدا أنه لو يعرف أن الأمر لو كان حراما لتوقف فورًا.

في بداية حديثه، أكد الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، أنه الأفضل عند استحالة الحياة الزوجية والاتفاق على الطلاق ألا يدخل الإنسان في الكبائر ويفعل ما يغضب الله، ناصحًا الزوج في حالة غضبه بأن يقوم لصلاة ركعتين لله رب العالمين، أو يغادر المنزل، وعليه ان يتقي الله في أولاده.

وأضاف سلامة، عبر فيديو مصراوي: بأن النبي- عليه الصلاة والسلام- قال "أبغض المباحات عند الله الطلاق" وان كان هذا في الحديث ضعف ولكن المعنى صحيح، بأن الانسان لا يلجأ إلى الطلاق إلا إذا استحالت العشرة بين الزوجين.

وأوضح الباحث الشرعي عن هل هذا الزواج "المحلل" صحيح أم باطل شرعًا، قال سلامة: لو اشترط الانسان هذا الكلام في العقد فقال جمهور العلماء على ذلك بأن هذا الزواج يكون باطلا، وان المرأة لا تحل للزوج الأول، ويلزم على الزوج الأول طلاقها، ثم بعد ذلك برغبتها وبموافقتها تتزوج من هذا الشخص او تتزوج من شخص آخره بنية الزواج الدائم، مشيرا إلى أنه لا يجوز رجوع المرأة لزوجها الأول، إلا بعد زواجها من زوج حقيقي وهذا يكون بغرض الاستقرار.

ونصح الباحث الشرعي كل رجل يوجد عنده نخوة ورجولة ومروءة ألا يشتغل هذه "الشغلانة المهينة"، ناصحًا ايضًا كل امرأة عندها كرامة ألا تقبل ان تكون مثل الوعاء، وعليها ان تتقي الله- سبحانه وتعالى- وعليها ان تحافظ على بيتها وعلى أسرتها قدر استطاعتها.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي