إعلان

بالفيديو| عمرو خالد: اسم الله الصمد مرتبط بقضاء الحوائج

11:19 م السبت 13 يونيو 2020

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

دعا الدكتور عمرو خالد، إلى التضرع إلى الله تعالى باسم من أسمائه الحسنى ألا وهو اسم الله (الصمد) قائلًا: لو حسيت معنى الله الصمد عمرك ما تلجأ لأحد غيره في حياتك.

وأضاف الداعية، عبر فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على يوتيوب، ان اسم الله الصمد مرتبط بقضاء الحوائج، لذلك كان النبي يدعو: يا ملجأ من لا ملجأ له .. يا سند من لا سند له .. يا صمد من لا صمد له. إليه يرجع الأمر كله، ناصحًا كل إنسان عندما يكون في أزمة، أو في حاجة هامة عاجلة أن ينادي الله باسمه الصمد، لأنه "يرجع الأمر إليه كله.. فهو المقصود لقضاء حوائج العباد كلها".

وأوضح الداعية الإسلامي ،ظ أن الصمد هو الذي يُلجأ إليه عند الشدائد, لمَ؟ لأنه أحد.. لا أحد غيره ينصرك .. يحفظك.. يرزقك.. يعينك.. يؤيدك. لذلك الجأ إليه سبحانه عند الشدائد فهو الصمد.. الذي لا ملجأ للعباد غيره"، موضحا أن "لماذا تعدل سورة الإخلاص ثلث القرآن، "لأنك عرفت بها أن لا إله إلا الله وعرفت أنه صمد، وبالتالي لن تلجأ لغيره، ولن تخاف من غيره، ولن تذل نفسك لأحد، هو الرزاق هو المعطي، هو الذي يخرجك من المصائب لأنه الصمد".

ويشير الدكتور "خالد" إلى أن الصمد الذي يحتاج إليه كل أحد، المقصود لقضاء الحوائج كلها، الصمد الذي لا يحتاج إلى أحد ويحتاجه كل أحد، فمن الذي لا يحتاج إلى أحد، هل هناك من يعرف غنيًا لا يحتاج إلى أحد، حتى لو كان أغنى أهل الأرض، والله حاشاه أن يحتاج إلى أحد، فلا يحتاج إلى ملك، ولا يحتاج إلى نبي. يحتاجه كل أحد، أما البشر فمهما بلغت مناصبهم ونفوذهم، فهم لا يستطيعون أن يلبوا مطالب كل البشر، ومساعدتهم للآخرين ترتبط بما يملكون، فإن ذهب عنهم، افتقدوا مصدر مساعدتهم للآخرين".

فيديو قد يعجبك: