موعد أذان فجر ليلة 21 من رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

10:04 م الأربعاء 13 مايو 2020
موعد أذان فجر ليلة 21 من رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

(مصراوي):

مع أذان مغرب اليوم الأربعاء، تبدأ الليلة 21 من ليالي شهر رمضان المبارك، وقد حددت إمساكية الشهر الفضيل، موعد إمساك وأذان فجر هذا اليوم من رمضان، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 1.04 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 3.04 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 03:24 ص صباحًا،

أما موعد إفطار يوم الخميس 21 رمضان، فيأتي أذان المغرب 6:41 مساء، والعشاء والتراويح 8.09 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و38 دقيقة.

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

اللهم في هذا اليوم المبارك من الشهر المبارك ارزقني طاعة الخاشعين، واشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.

اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار بإلهيتك يا إله العالمين.

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالما بما في صدور العالمين.

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 20793

    عدد المصابين

  • 5359

    عدد المتعافين

  • 845

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5925036

    عدد المصابين

  • 2385839

    عدد المتعافين

  • 357377

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان