إعلان

"أسرة مستقرة = مجتمع آمن".. شعار برنامج "الأزهر للفتوى" للتوعية الأسرية والمجتمعية

11:00 ص الأحد 17 فبراير 2019

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ، وبإشراف فضيلة وكيل الأزهر ، وانطلاقا من دور الأزهر الشريف الدعوي والتعليمي ونشرا للوعي ، واستمرارا لجهود مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مواجهة ظاهرة الطلاق، والتي بدأها بالإعلان عن إنشاء وحدة لم الشمل بتاريخ 16/4/2018ويتواصل معها الجمهور بالاتصال المباشر على رقم 19906.

ونظرا للأثر الإيجابي الذي حققته الوحدة من خلال جهود أبناء الأزهر الشريف، والوقوف على الأسباب الحقيقية لظاهرة الطلاق من خلال التعامل الميداني حفاظا على كيان الأسرة المصرية ، ولما ترتب على ذلك من الإقبال المتزايد على الوحدة.

قام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بتخصيص مقرات لوحدة لم الشمل في المحافظات في جميع أنحاء الجمهورية وذلك تيسيرا على المواطنين.

ويؤكد المركز على أن هذه المقرات تستقبل المواطنين وتعمل على إيجاد حلول مناسبة لمشكلاتهم الأسرية ، فضلا عن تفعيل برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية ، والذي يستهدف شرائح المجتمع فيما قبل التعليم الجامعي ، والتعليم الجامعي ، والمقبلين على الزواج ، والمتزوجين ، ويعتمد البرنامج على محورين أساسيين : المحور الأول : يعتمد على تنظيم الندوات والفعاليات واللقاءات الموسعة في محافظات الجمهورية .. ويتم تنفيذ ذلك بالتعاون مع المؤسسات والجهات المعنية بهذا الشأن ، والمحور الثاني : تكثيف البرامج الخاصة ببرامج التوعية الأسرية والمجتمعية ، وتقديم محتوى شرعي وعلمي واجتماعي ونفسي وثقافي عن الأسرة ومقوماتها وتكوينها ودورها وطرق حمايتها حفاظا على هويتها ودعما للبناء والتنمية التي تقوم بها الدولة.

تحت شعار -أسرة مستقرة = مجتمع آمن: يقوم بتنفيذ هذا البرنامج أساتذة متخصصون بالتعاون مع الجهات المعنية.

يذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية قد أعلن عن برنامجه للتوعية الأسرية والمجتمعية بتاريخ 7/8/2018، والمركز العالمي للفتوى الإلكترونية بعد تدخله الميداني لحل مشكلات ١٤٧٥ أسرة مصرية ونجاحه في لم شمل ١٠٠٠ أسرة ، وأصبحت تجربته سابقة في هذا المجال؛ فإنه يرحب بالتعاون مع كل الجهات المعنية بهذا الشأن.

1

2

فيديو قد يعجبك: