إعلان

السعودية تستقبل أكثر من أربعة ملايين معتمر منذ بداية الموسم

10:42 م الإثنين 20 أبريل 2015

الحرم المكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جدة - أ ش أ:

أعلنت وزارة الحج السعودية، اليوم الاثنين، أنها استقبلت أربعة ملايين وستمائة ألف تأشيرة عمرة عبر الشبكة الألكترونية العالمية وصل من خلالها إلى أرض المملكة العربية السعودية أكثر من أربعة ملايين معتمر، وذلك خلال النصف الأول من موسم عمرة 1436هـ "بدايةً من شهر صفر إلى نهاية جمادي الآخرة".

وأوضحت في بيان اليوم أن 3 ملايين و500 ألف معتمر وصلوا جوا فيما وصل 500 ألف برا ووصل 22 ألفا عبر البحر.

وبيّنت الوزارة أنها ومع قرب حلول شهر رمضان المبارك لهذا العام بدأت في تكثيف مساعيها لتنظيم وضبط قدوم المعتمرين خلال الشهر المبارك، وبما يحقق انسيابية القدوم والمغادرة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بما يحقق تطلعات وتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرامية إلى تحقيق أعلى درجات الراحة للمعتمرين، وذلك من خلال سلسة من الاجتماعات وورش العمل مع القطاعات المختصة بالوزارة والقطاعات الحكومية وبمشاركة شركات ومؤسسات العمرة.

وأفادت أنه تم إعداد الخطط التشغيلية بما يضمن تنظيم توازن قدوم المعتمرين خلال أشهر العمرة وحسن الأداء في الخدمة وعدم التكدس في شهر معين، وبما لايزيد بالنسلبة لتواجد المعتمرين عن 500 ألف معتمر في أي يوم من أيام شهر رمضان المبارك.

من جهة أخرى وقع رئيس مجلس إدارة مكتب الزمازمة الموحد عبد الهادي بن عبد الجليل زمزمي اليوم عقد تنفيذ الأعمال الإنشائية والميكانيكية والكهربائية لمشروع "مصنع الزمازمة لتعبئة ماء زمزم والمياه الصحية" بأرض المكتب الواقعة بمخطط الوسيق بمكة المكرمة وذلك مع إحدى الشركات الوطنية.

وتضمن الاتفاق أن يكون المشروع جاهزا لتعبئة ماء زمزم هذا العام بسعة (20 لترا ) بمقر المشروع، على أن تستكمل خطوط الإنتاج للعبوات 1.5 لتر و 330 ملل خلال العام القادم مع إنهاء جميع الأعمال الإنشائية والميكانيكية والكهربائية خلال عقد التنفيذ الحالي إضافة لتوريد خطي إنتاج التعبئة الآلية مع أحد المصانع المتخصصة لخطوط إنتاج عبوات ماء زمزم لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام ومياه الشرب الصحية سعة (20 لترا) الذي سيكون بطاقة إنتاجية قدرها (1800 عبوة ) في الساعة.

كما تم توقيع عقد تعبئة عبوات ماء زمزم سعة (1.5 لتر و 330 ملل ) لهذا العام وتخصص للتوزيع بنقاط التوجيه والتفويج للحجاج بمداخل ومخارج مكة المكرمة ومشاركات المكتب العامة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والناطق الإعلامي لمكتب الزمازمة الموحد أمير بن فيصل عبيد أن هذه الخطوة التطويرية لتحديث أعمال المكتب وتعزيزه تأتي في إطار حرص مجلس إدارة المكتب الحالي على تقديم خدماته وفق مستويات متطورة، تنسجم مع المتغيّرات والتطوّرات التي تشهدها جميع أعمال الحج، من خلال تنفيذ وتطبيق عدة استراتيجيات، تهدف إلى الارتقاء بمستويات الخدمات، وتوفير جميع السبل لرفع مستوى الأداء، والسير به نحو الأفضل , بما ينسجم مع توجيهات وزارة الحج الجهة المشرفة على المكتب، ويحقق رغبات مجلس الإدارة، ومساهمي ومساهمات المكتب.

فيديو قد يعجبك: