إعلان

‏دعاء في جوف الليل: اللهم اعصمنا من شر الفتن وأصلح منا ما ظهر وما بطن

12:34 ص الإثنين 20 يوليه 2020

اللهم اعصمنا من شر الفتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):
الدعاء طاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، ويقول الله تعالى : "وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ".

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:
اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك، وعظيم عفوك، وسعة حلمك، وفيض كرمك، نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، وتلطف بنا وتنجينا مما يخيفنا ويهمنا، اللهم لا نضام وأنت حسبنا، ولا نفتقر وأنت ربنا، فأصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين، ولا حول ولا قوة إلا بك.
اللهم اعصمنا من شر الفتن، وعافنا من جميع المحن، وأصلح منا ما ظهر وما بطن، ونق قلوبنا من الحقد والحسد، ولا تجعل علينا تباعة لأحد.
الحمدُ لله الذي لم يجعل الرزق بيد عبد من عباده، ولا فرَض لنواله ضرورةَ توحيده والإيمان برسالاته، إنما كفله بنفسه لمن عصا ومن أطاع، من دخل المعيّةَ ومن نأَى، من اعترف بالفضل ومن جفا، فاستقامتْ حريةُ الاختيار، وتحرّرتْ الإرادة من الانسحاق للقمة العيش والانكسار، وباتت العودةُ إلى رحابه منوطة بالرغبة لا بالإجبار وبحرية القلب لا بالاضطرار.. فيا ربنا يا باسطًا يديه ليلاً ونهارًا؛ فرحًا بتوبة عباده.. اجعلها ساعة توبة ومغفرة لنا ولأحبابنا.

اللهم صلِّ وسلِّم على نبيك، وحبيبك، ورسولك، وخليلك، ومصطفاك، سيد البشر، صلاةً تجلو بها همومنا، وتُزيح بها غمومنا، وتشرح بها صدورنا، وتُيسّر بها أمورنا، وتغفر بها ذنوبنا، وتُصلح بها عيوبنا، وتُشافي بها قلوبنا، وتُعطّر بها أنفاسنا، وتطيّب بها أفواهنا.

فيديو قد يعجبك: