إعلان

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل التقوى زاد دَربنا ونوّر بالقرآن صدورنا

01:17 ص الإثنين 04 أكتوبر 2021

دعاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ". رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهم افرش لنا دربًا من نور، واجعل وجوهنا دائمًا في سرور، واملأ قلوبنا بذكرك يا غفور، وتقبل دعاءنا يا شكور، واجعل لنا الصراط سهلاً للعبور، وأسقط الدنيا من قلوبنا واجعل التقوى زاد دربنا ونوّر بالقرآن صدورنا، واعصمنا من شر الفتن، وعافنا من المحن ما ظهر منها وما بطن، ونقّ قلوبنا واجعلنا من المتقين.

‏اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنّا وأعطنا ولا تحرمنا وآثرنا ولا تُؤثر علينا وارضنا وارض عنا، وأبدل عُسرنا يسراً وفرّج عنّا كل ما ضاقت به صُدورنا وحال معه صبرُنا وارزُقنا من حيث
لا نحتسب واغفر لنا وارحم موتانا، اللهـُم حرّم على قلوبنا حزن الدنيا وحرّم على أجسادنا نار الآخرة.

‏اللهمَّ اجعل نفسي لا تتبع غير ما ذكرت، وقلبي لا يؤمن بغير ما قلت، وجسمي لا يسعى إلا لما أوضحت، وجوارحى لا تتكسب إلا بما بينت، حتى لا أكون من العادين، يا نعم المولى ويا نعم النصير.

اللهمَّ إني أعوذُ بكَ من الهمِّ والحَزَن، وأعوذُ بكَ من العجزِ والكَسَل، وأعوذُ بكَ من الجُبنِ والبُخل، وأعوذُ بكَ من غَلَبَةِ الدَّين وقهر الرجال.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

فيديو قد يعجبك: