• في عيد الأم.. دعاء ومناجاة رائعة: اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتها

    12:32 ص الخميس 21 مارس 2019
    في عيد الأم.. دعاء ومناجاة رائعة: اللهم تقبل توبتها وأجب دعوتها

    أرشيفية

    (مصراوي):

    يحتفل المصريون اليوم بأمهاتهم في عيدهن السنوي 21 من مارس من كل عام، ومن علامات البر والإحسان إلى الأم في حياتها ومماتها الدعاء لها بإخلاص وصدق، فهي التي وصى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم بصحبتها قائلا: أمك ثم أمك ثم أمك...ومن روائع الدعاء للأم في عيدها ما يرصده مصراوي في المناجاة والدعاء التالي:

    اللهم لا تجعل لأمي ذنبا إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها.. اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك.. اللهم أقر أعينها بما تتمناه لنا في الدنيا.

    اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك.

    اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول أو عمل، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل.

    اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك.

    اللهم اجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها. اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً زاكياً ترضى به عنها.

    اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم واختم بالحسنات أعمالها.

    اللهم أعنا على برّها والإحسان إليها في كبرها وحياتها ومماتها حتى ترضى عنا فترضى.

    اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الوَاسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك.. وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها. واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها، واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان