إعلان

دعاءٌ في جوف اللّيل: "اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ "

01:02 ص الخميس 01 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيهاب زكريا:

الدعاء هو العبادة، ويقول الله سبحانه وتعالى (ادعوني أستجب لكم)، وإذا ما تعرض المسلم لشيء من الضيق أو الكرب والهمّ، فإنّ عليه أن يلتزم بالدّعاء ومناجاة الله سبحانه وتعالى.. ويستعرض مصراوي بعضاً من الأدعية الرائعة في جوف الليل:

اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت، وعافِنا فيمَن عافيْت، وتَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت، وبارِك لَنا فيما أَعْطَيْت، وقِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت، سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك، إنَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت، ولَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت، وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت، نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك، وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك، ونُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.

اللّهم استُرنا فوق اللأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرضِ عليك، أحسِن وُقوفَنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرضِ عليك.

اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها، وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة، يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال والإكرام، اجعَل في قُلوبِنا نوراً، وفي قُبورِنا نوراً، وفي أسماعِنا نوراً وفي أبْصارِنا نوراً، وعن يميننا نوراً وعن شِمالِنا نوراً، ومن فَوقِنا نوراً ومن تحَتِنا نوراً، وفي عَظمِنا نوراً وفي لحَمِنا نوراً وفي أَنْفُسِنا نوراً، وفي أَهْلِنا نوراً وفي آبائِنا نوراً، في أُمَّهاتِنا نوراً وفي أَزواجِنا/ زَوجاتِنا نوراً، وفي ذُرِّيَتِنا نوراً، وأَعطِنا نوراً وأَعظِم لنا نوراً، واجعَل لنا نوراً مِن نورِكَ فَأَنتَ نورُ السّماواتِ وَالأرضِ، يا ربَّ العالمين يا أَرحَمَ الرَّاحِمين.

اللّهم الطُف بِنا في قضائِكَ وقَدَرِكَ لُطْفاً يليقُ بِكَرَمِكَ يا أَكرَمَ الأَكرَمين، يا سمَيعَ الدُّعاء، يا ذا المَنِّ والعَطاء، يا مَن لا يُعجِزْهُ شيءٌ في الأَرضِ ولا في السَّماء.

اللّهم ارزُق شبابَ المُسلمينَ عِفَّةَ يوسف عليه السلام وبَناتَ المسلمينَ طهارةَ مريم عليها السلام، واحفظ نِساءَ المسلمين من شرِّ خَلقِكَ أجمَعين.

اللّهم ارزُقنا فأَنتَ خَيرُ الرَّازِقين وأَعتِق رِقابَنا يا أرحَمَ الرَّاحِمين، ورِقابَ آبائِنا وأُمَّهاتِنا وَمَن كان لَهُ حَقٌ عَلينا، وجميع المُسلِمين والمُسلِماتِ.. المُؤمِنينَ والمُؤمِناتِ.. الأَحياءِ مِنهُم وَالأَموات، إنَّكَ يا مَولانا سَميعٌ قَريبٌ مُجيبُ الدَّعَوات، يا أرحَمَ الرَّاحمين.

اللّهم صلِّ وسلِّم وبارك على سَيِّدِنا مُحمَّدٍ في الأوَّلين، وصلِّ وسلِّم وبارك عَليهِ في الآخِرين، وصلِّ وسلِّم وبارك عليهِ في كلٍ وقتٍ وكلٍ حين، وفي المَلأِ الأَعلى إلى يومِ الدِّين.

فيديو قد يعجبك: