إعلان

أحمد كريمة يحسم جدل أكل لحوم الكلاب والحمير: ليس كل ما يُعلم يُقال

01:32 م الإثنين 13 مارس 2023

الدكتور أحمد كريمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن صوتنا بح من التوعية بخطورة الإفتاء في دين الله بغير علم، مشيرًا إلى جملة اعتراضية وهي أن بعضهم يزور على العلماء والدعاة وينسب أشياء لم يقولوها.

وأشار أستاذ الفقه المقارن إلى الأشخاص التي خرجت من غير درايه فقهيه وتقول إن أكل لحوم الكلاب حلال، مشيراً إلى ان أكل هذه اللحوم ليس حلالا، مستشهدا في ذلك بحديث صحيحا لتحريم أكل كل ذي ناب من السباع، حيث قال الرسول –صلى الله عليه وسلم-:" كُلُّ ذِي نابٍ مِنَ السِّباعِ فأكْلُهُ حَرامٌ".

وأضاف كريمة، خلال لقائه ببرنامج"كلام هوانم" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، بأنه لم يقل أحد إطلاقًا بأن أكل الكلب حلال إطلاقًا، مشيرًا الى بعض الناس تقول عن بعض الآراء بالمذهب المالكي أحلت أكل الكلاب فهذا غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بأن الحطاب من أعلام المالكية، لم أر في المذهب المالكي بمن يقول هذا، وقال ابن عبد البر وهو أيضًا من الاعلام لم أر في المذهب من يقول هذا.

وبين كريمة أنه حتى لو كان هناك رأي شاذ أو ضعيف، كيف يقدم في الإعلام ليؤدي إلى ازدراء الإسلام، منوها إلى أنه ليس كل ما يعرف يقال.

وقال اللي عايز يجامل في حل أزمات معينة ييجي يقول أكل لحم الكلاب والخيول والحمير حلال، منوها إلى أن الرسول-صلى الله عليه وسلم- حرم لحوم الحمير الأهلية، والخيول مختلف فيها والأولى تركها ولم يعهد أكلها عن المسلمين المعاصرين.

فيديو قد يعجبك: