إعلان

بالصور- تعرف على "مالديف" مصر.. شواطئ تشبه الجزر في هذه المدينة

02:52 م الأربعاء 06 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

عند مشاهدتك لتلك الصور، سيخطر في ذهنك، أنها جزر المالديف، أو اليونان، ولكنها في الحقيقة مصر، وتحديدًا مرسى مطروح.

تعتبر مدينة مرسى مطروح، واحدة من أهم المدن الساحلية، على البحر المتوسط، التي يزورها سنويا 6 ملايين زائر للاستمتاع بجواها الهادئ، وطبيعتها الخلابة، ومياها النقية التي تشبه لوحات الزجاج التي تكشف ما بداخلها، ورمالها البيضاء، والصخور.

يتواجد بها شاطئ كليوباترا الذي يقع على بعد نحو 5 كيلومترات إلى الشمال الغربي من مدينة مرسى مطروح، وتعود تسميته بهذا الإسم إلى قصة عن ملكة مصر "كليوباترا"، والتي انتحرت عام 1930 قبل الميلاد، وعمرها 39 عامًأ بعد قصة حب مع القائد الروماني أنطونيو، ومن بعدها توافد عديد من السياح، للاستمتاع بها، بالإضافة إلى الحمامات الكبريتة العلاجية المتواجدة بها، بحسب ما جاء في موقع العربية.

أما عن شاطئ عجيبة، يبعد عن مرسى مطروح بحوالي 24 كيلو متر مربع، والذي يتميز بمياه الزرقاء، يقع هذا الشاطيء أمام صخرة عملاقة، التي يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطيء العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رماله في منظر بديع، يجلس عليها الزائرون ليلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة الخلابة، كما تتضاءل هذه الصخور كلما امتدت داخل المياه.

واحد من أهم شواطئ مطروح وأجملها، اكتسب شهرته من صخرة "ليلى مراد"، المطربة التي قامت ببطولة فيلم "شاطئ الغرام"، الذي كان يدور حول قصة حب خالدة، ويمتد الشط أمام الصخرة الواقعة في جانب الشاطئ.

وتنتشر به مراكب تقوم بجولات بحرية، لرؤية الأسماك البحرية الملونة والتي تظهر بوضوح خلال المياه الصافية دون غطس، واكتسب الشاطئ سمعة خاصة بسبب اسمه، وأصبحت الصخرة قبلة يتوافد إليها الزوار، حتى بعد أن وصلت لوسط المياه بفعل المد والجزر طوال 50 سنة.

وفي هذا الألبوم، يستعرض لكم "مصراوي"، أجمل مناظر السياحية في مرسى مطروح لتكون وجهتك المقبلة.

فيديو قد يعجبك: