إعلان

الشيخة موزة آل مكتوم ..أول قائدة طائرة إمارتية من العائلة الحاكمة

01:00 ص الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع:

"عندما كنت طفلة صغيرة وكنت أسافر مع عائلتي، أردت دومًا أن أكون في حكم القيادة"، هكذا بدأت الشيخة موزة، أول قائدة طائرة إماراتية من الأسرة الحاكمة في إمارة دبي، حديثها في حوارها الخاص مع مجلة فوج بالنسخة العربية.

تلقت "موزة" أول درس في تعلم الطيران في المملكة المتحدة، وكانت تفضل الرياضات الخطرة مثل القفز بالمظلات، وهكذا بدأت العمل في مجال الطيران ولم أشعر بالخوف مطلقًا وكنت أخصص وقتًا للاستمتاع بالنشاطات".

مضيقة: "بدأت بأخذ دروس في قيادة المروحية، وشاركت في دورة قفز حر متسارع، لكن لم أكمل الدورة، ولكن أعلى قفزة لي كانت على علو يقارب  4300 متر".

نجحت الشيخة موزة في اختباراتها ثم سجلت في أكاديمية أوكسفورد للطيران المدني، والتي تعتبر واحدة من أفضل المدارس لطلاب الطيران من حيث التدريب.

والتحقت بالأكاديمية في سن الثامنة عشر، وفي ذلك الوقت تلقت تدريبًا في شركة طيران إمارتية، وحصلت على وظيفة في شركة طيران، وبعد انتهاء الدراسة في جامعة أوكسفورد عام 2015، واصلت التدريبات، حتى حصلت العام الماضي على رتبة مساعد طيار.

وأكملت "موزة" "أنا محظوظة لأن عائلتي تدعم اختياراتي، بالرغم من أن والدتي كانت قلقة في البداية فليس من الشائع أن تعمل النساء في عائلتي، وأنا سعيدة لكوني جزءًا من مجموعة نساء يمارسن حياتهن المهنية بشغف".

وختمت حديثها بنصيحة للشباب قائلة: "أعتقد أنه على المرء أن يلاحق أحلامه دائمًا، وأن يتحلى بالصبر والمثابرة لتحويلهما إلى واقع ملموس".

فيديو قد يعجبك: