إعلان

"الأيمن أم الأيسر".. من الأحق باستخدام مسندي الذراع الأوسطين في الطائرة؟

12:29 ص الأربعاء 26 ديسمبر 2018

"الأيمن أم الأيسر".. من الأحق باستخدام مسندي الذرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

قد يرى البعض مسألة النقاش حول لمن أحقية استخدام الذراع الأوسط على متن الطائرة أمرًا طريفًا إلا إنه يعد مثار جدل للكثيرين خاصة للذين يطيرون في جولات سياحية كثيرا خلال العام.

وعلى الرغم من بساطة الأمر، قد يكون مزعجًا لبعض المسافرين، ويكون مثار خلاف بين الركاب. وإذا كان الأمر محسوماً بالنسبة للمسند الخارجي قرب الممر، أو المسند القريب من النافذة، أنه ليس كذلك بالنسبة للمسندين الأوسطين.

ففي حال اختار الراكبان على اليمين واليسار استخدام هذين المسندين، سيجد الركاب في المقعد الأوسط نفسه في موقف حيرة.

وإذا كان الراكب يجلس على المقعد الجانبي قرب الممر، أو المقعد القريب من النافذة، هل يحق له استخدام مسند واحد فقط، ويترك المسندين في الوسط للراكب الجالس في المقعد الأوسط؟

تقول مضيفة الطيران "أماندا بيلفا"، إن بروتوكولات الطيران تمنح الراكب على الطرف حق الانتفاع باستخدام المسند الجانبي قرب الممر، والراكب الجالس قرب النافذة له الحق في استخدام المسند القريب من نافذته، في حين أن الراكب في الوسط الأكثر حظاً، حيث يمكنه استخدام كلا المسندين على يمينه ويساره، وفق ما نشره موقع "الإمارات اليوم".

وهناك شبه اجماع بين مضيفات الطيران، على أن الراكب الأوسط، يمكنه الانتفاع بكلا المسندين، وعلى الرغم من أن هذه القاعدة غير مكتوبة ومدرجة في قوانين الطيران، إلا أنها تصنف ضمن الآداب العامة للطيران.

ولكن بالطبع، إذا كنت تجلس على اليمين أو اليسار، لا يزال بإمكانك أن تسأل بأدب إمكانية استخدام أحد المسندين في الوسط إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

فيديو قد يعجبك: