إعلان

الفراخ تحب البشر الأكثر جمالًا.. تعرف على أغرب 6 دراسات علمية

04:00 م الأربعاء 19 ديسمبر 2018

بالصور الفراخ تحب البشر الأكثر جمالًا.. أغرب 6 درا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فاطمة خالد:

"دراسة تجيب أو دراسة تقول".. كثير ما نقرأ هذه الكلمات مصحوبة بالأخبار العلمية أو الطبية أو الصحية، إلا أنه من غير الضروري أن تكون كل الدراسات منطقية أو ذات فائدة، خصوصا تلك التي تتمتع بالغرابة.

ووفقًا لموقع "business insider"، وموقع "miss malini"، إليك 5 من أغرب الدراسات العلمية التي تم نشرها.

1- الأغنام تتعرف على الوجوه

الأغنام تتعرف على الوجوه

أجرى معهد بابراهام دراسة علمية، لتحديد ما إذا كانت الأغنام قادرة على التعرف على وجوه الأغنام الأخرى. وخلصت الدراسة عام 2001 إلى أنّ الأغنام يمكنها التعرف على وجه 50 خروفًا، في معظم الأحيان.

2- الدجاج يميل إلى الجمال

الدجاج يميل إلى الجمال

كشفت ورقة عام 2004 نُشرت من معهد علم الحيوان بجامعة ستوكهولم، عن أن الدجاج يفضل البشر الأكثر جمالًا. وأكدت الورقة البحثية أن الدجاج يميل إلى نقر الوجوه التي يراها البشر على أنها جميلة أيضًا.

3- الحمام لديه حس فني

الحمام لديه حس فني

في عام 2010، تمكّن أحد الباحثين من إثبات أن الحمام يمكنه معرفة الفرق بين اللوحات الفنية الجيدة والسيئة التي يرسمها الأطفال، وذلك عن طريق النقر على لوحات جيدة لتحديد أي منها كانت جيدة. ويمكنه أيضًا ملاحظة مؤشرات الألوان والأشكال في اللوحات الفنية المختلفة.

4- مدة التبول لا تتغير مع حجم الجسم

مدة التبول لا تتغير مع حجم الجسم

أمضى العلماء الكثير من الوقت في مشاهدة مقاطع فيديو الحيوانات في حديقة حيوانات أتلانتا، ليستخلصوا دراسة عنوانها "مدة التبول لا تتغير مع حجم الجسم"، والتي تم نشرها في 14 مايو في مجلة PNAS.

ومحتوى الدراسة أن متوسط الوقت الذي تستغرق الثدييات (بما في ذلك البشر) لتتبول حوالي 21 ثانية.

5- عكس عملية سلق البيض

عكس عملية سلق البيض

توصل بعض العلماء من خلال دراسة أجريت في 9 فبراير في مجلة "ChemBioChem"، إلى بعض المواد الكيمائية التي يمكن عكس عملية سلق البيض عن طريقة تذويبه مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك: