إعلان

انتبه.. 7 أعراض تشير إلى مشاكل الدورة الدموية

01:30 ص الأربعاء 13 سبتمبر 2023

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

- د ب أ

كشفت الجمعية الألمانية للطب العام وطب الأسرة عن الأعراض التي تشير إلى وجود مشاكل الدورة الدموية، مثل الدوار واضطرابات الرؤية وعدم استقرار المشي وضيق التنفس والشعور بالضعف والإعياء والإغماء.

ويعد السبب الأكثر شيوعاً لمشاكل الدورة الدموية انخفاض ضغط الدم، ويكون ضغط الدم منخفضاً جداً إذا كان أقل من 100/70 ملم زئبقي لدى النساء، وأقل من 100/60 ملم زئبقي لدى الرجال، وذلك وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وبسبب انخفاض ضغط الدم تحدث مشاكل الدورة الدموية في ظل ظروف الإجهاد، مثل درجات الحرارة العالية وتقلبات درجة الحرارة ونقص الأكسجين ونقص السوائل.

كما تشير مشاكل الدورة الدموية إلى مرض خطير مثل مشاكل القلب أو الكلى أو الغدة الدرقية، ولدى مرضى السكري تشير مشاكل الدورة الدموية إلى انخفاض وشيك في مستوى السكر بالدم.

وعلى أية حال ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء مشاكل الدورة الدموية والعلاج في الوقت المناسب، لاسيما إذا كانت مشاكل الدورة الدموية مصحوبة بأعراض أخرى مثل ضيق التنفس وألم في القلب أو الصدر أو الذراع.

تدابير فورية

وكتدابير فورية لمواجهة مشاكل الدورة الدموية، ينبغي رفع الساقين بعض الشيء، كي يتسنى للدم التدفق رجوعاً إلى القلب بشكل أفضل، مع تخفيف الملابس وفتح النوافذ للإمداد بالأكسجين مع شرب الماء.

وللوقاية من مشاكل الدورة الدموية ينبغي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع الإقلال من السكر والملح، إلى جانب المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين والخمر.. كما أن الحمامات المتناوبة (ساخن/بارد) وحمامات الساونا تعمل على تدريب النظام الوعائي.

اقرأ أيضًا:

بعد إصابته.. رجل يكشف عن أول عرضين لسرطان البروستاتا

البصل الأخضر.. 6 أشخاص ممنوعون من تناوله - هذا ما يحدث لهم

في اليدين والقدمين.. احذر علامة تشير إلى السرطان

أعراض غير عادية لمرض السكري من النوع الثاني.. طبيب يكشف

تظهر في العين.. علامات تدل على قرب حدوث سكتة دماغية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان