إعلان

تفاصيل أغرب وأخطر علاقة صداقة لمدة 26 عاماً.. صياد وتمساحه العملاق - كيف ذلك؟

01:24 م الأربعاء 12 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

اشتهر صياد إندونيسي بصداقته لتمساح من المياه المالحة يبلغ طوله أربعة أمتار لأكثر من 20 عامًا ويطلق على الزواحف جزء من المجتمع المحلي.

أصبح أمبو البالغ من العمر 59 عامًا ، وهو صياد من مدينة بونتانج في شرق كاليمانتان بإندونيسيا أحد المشاهير إلى حد ما في بلاده بسبب صداقته غير العادية مع تمساح عملاق بالمياه المالحة يُدعى ريزكا.

الزاحف العملاق "ريزكا"، يعتبر جزءًا ثابتًا من حياة أمبو على مدار الـ 26 عامًا الماضية، رآها الصياد لأول مرة في مياه Pupuk Kaltim، وحجمها حينها لا يتعدى متراً واحداً، ويحكي "أمبو" أن الذي لفت نظره لهذا التمساح تحديداً أنه لاحظه يتتبعه للمنزل.

قال أمبو لـ Kompas في عام 2020: " ركضت إلى Rizka لأول مرة عندما كنت على متن قارب يمر عبر مياه منطقة Pupuk Kaltim منذ 23 عامًا". فى طريقى للمنزل. لكن لاحظت أن "ريزكا"، اتبعت السفينة إلى المنزل، حتى أنني رأيتها بجوار القارب، الذي أسميته أيضًا على اسمه. ألقيت لها شيئاً لتأكله، ومن هنا نشأت الصداقة".

وأضاف أمبو: "إذا لم أراها لمدة يومين أو ثلاثة أيام، سأبحث عنها". "أنا أعاملها كطفلي."

على مر السنين ، أصبح هذان الصديقان غير المتوقعين قريبين جدًا. غالبًا ما تطفو بالقرب من قارب أمبو عندما تراه، ولا تذهب بعيدًا حتى يضربها على ظهرها لفترة من الوقت، كما تزور منزله كلما شعرت بالجوع، ويسعده أن يرميها شيئًا لتأكله.

"عادة ما أعطي ريزكا ثلاث دجاجات. قال أمبو: "بمجرد أن تتغذى ، تسبح بعيدًا". عندما أغادر القرية، يجب أن أخبر جيراني بإطعام التمساح أثناء ذهابي. كان علي أن أجعل الجيران يعتنون به بعد أن أخبرتني زوجتي ذات مرة أن التمساح جاء عندما كنت بعيدًا "، وفقاً لموقع odditycentral.

عندما سافر أمبو لمدة عامين تقريبًا، حيث كان يعمل في ساماريندا، عاصمة المقاطعة، طلب من الصيادين المحليين رعاية التمساح وتوفير الطعام له، منذ ذلك الحين ، أصبحت التمساح ريزكا جزءًا من المجتمع.

يدعي أمبو أنه يحب تمساحه كما لو كان طفلته، وعلى الرغم من أنه يعترف بأنه لا يزال يخشى الجلوس بالقرب من تمساح يبلغ طوله أربعة أمتار يمكن أن يبتلعه بالكامل، فهو على استعداد لوضع حياته على المحك باسم صداقتهم.

قال الصياد: "بالتأكيد الخوف موجود، لكن أسلافي اعتقدوا أنه يمكن للمرء أن يرتبط بالتماسيح والحيوانات الأخرى كما لو كانت لدينا علاقات عائلية معهم".

فيديو قد يعجبك: