إعلان

عند السباحة.. 10 خطوات تضمن لك ابتعاد سمك القرش عنك

02:56 م الجمعة 09 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آلاء نبيل:

حالة من الجدل والقلق أثارتها واقعة افتراس سمكة قرش لسائح روسي في الغردقة، ورغم عدم انتشار هجوم أسماك القرش في البحار المصرية، غير إن مقطع الفيديو المنتشر للواقعة أثار قلقا لدى البعض.

في التقرير نقدم نصائح للوقاية من هجوم القروش، وذلك وفقًا لما ذكره "ملف هجوم القرش الدولي" وهي قاعدة بيانات عالمية لهجمات سمك القرش تحتفظ بها جامعة فلوريدا، وموقع myfwc.

1- البقاء دائمًا في مجموعات خلال السباحة لأن أسماك القرش تنجذب أكثر نحو الأفراد الوحيدين.

2- لا تبتعد كثيرًا عن الشاطئ فهذا يعزل الفرد ويضعه بعيدًا عن المساعدة.

3- تجنب التواجد في الماء خلال ساعات الظلام أو الشفق حيث تكون أسماك القرش أكثر نشاطًا.

4- لا تدخل الماء إذا كنت تعاني من نزيف بسبب إصابتك بجرح مفتوح أو في فترة الحيض للنساء، وذلك لقدرة أسماك القرش العالية على شم رائحة الدم وبالتالي تكون عرضة للخطر.

5- تجنب ارتداء المجوهرات اللامعة، عندما ينعكس الضوء عن المجوهرات اللامعة، فإنه يشبه لمعان قشور السمك ويجعلك فريسة للقروش.

6- تجنب السباحة في المياه التي لها صرف صحي أو المياه المستخدمة في أي نوع من أنواع الصيد، خاصًة وذلك لكثرة تواجد بها الطعم أو تعتبر نشاط غذائي يجذب القروش.

7- الحرص عندما تكون المياه عكرة، لأنها تصعب عليك رؤية أي شيء بوضوح وتكون أكثر عرضة للخطر.

8- تجنب ارتداء ملابس السباحة بألوان زاهية لانها تجذب انتباه أسماك القرش.

9- لا تسمح للحيوانات الأليفة بالسباحة في الماء، وإذا كانت موجودة ابتعد عنها لأن حركاتهم غير المنتظمة قد تجذب انتباه أسماك القرش.

10- عليك الحذر عند السباحة في المنطقة الواقعة بين القضبان الرملية أو بالقرب من المنحدرات شديدة الانحدار، فهذه أماكن الاستراحة المفضلة لأسماك القرش.

11- السباحة في المناطق التي يعتني بها رجال الإنقاذ الذين يجيدون التعامل مع هجمات القروش.

فيديو قد يعجبك: