إعلان

"نسي" كيفية القيادة على الطريق.. سائق شاحنة يكتشف إصابته بورم في المخ – احذر الأعراض

11:11 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

تم تشخيص إصابة سائق شاحنة بورم في المخ بعد أن "نسي" كيفية القيادة أثناء وجوده على الطريق.

كان مارك أوميرا، 47 عامًا، يقود سيارته على طول الطريق السريع عندما فقد الإحساس فجأة في الجانب الأيمن من جسده، أوقف السيارة على الفور واتصل برقم الطوارئ، لينتقل الضوء إلى مستشفى ساوثهامبتون العام ببريطانيا، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

وكشف التصوير بالرنين المغناطيسي عن وجود آفة "بحجم حبة الفول" في دماغه وأجبر مارك على تسليم رخصة قيادته.

قال العداء الشغوف، من أندوفر في هامبشاير: "اعتقدت أنني مصاب بجلطة دماغية أو كان عصبي محاصرًا لأنني فقدت الإحساس فجأة بالجانب الأيمن من جسدي، لقد نسيت كيف أفعل كل شيء، بما في ذلك كيفية القيادة."

قام الأطباء بتشخيص الآفة في دماغه على أنها ورم دبقي - ورم دماغي يبدأ في الخلايا الدبقية، وهي الخلايا الداعمة للدماغ والنخاع الشوكي.

وفي فحص متابعة في ديسمبر من العام الماضي، لم يلاحظ الأطباء أي تغيير، واستعاد مارك منذ ذلك الحين القدرة على الحركة في ذراعه اليمنى وساقه اليمنى، وكان من المقرر أن يخضع لعملية جراحية في 3 أبريل.

كان من المقرر أن يقوم بعمل فذ مخطط لمسافة 200 ميل في جنوب ويلز لجمع الأموال لأبحاث ورم الدماغ، والتي أجلها بعد الجراحة، جمع مارك حتى الآن 1،000 جنيه إسترليني لصالح المؤسسة الخيرية.

وقال: "تشخيصي يعني أنني غير قادر على القيادة وقد اكتشفت مرضي من فترة طويلة لكنني ما زلت قادرًا على الجري، لقد كنت عداءًا فائقًا لبعض الوقت الآن ولحسن الحظ كان فريق الأعصاب المذهل في ساوثهامبتون سعيدًا بمواصلة الجري".

"اعتدت أن أجري 50 ميلاً في الأسبوع وأذهب إلى صالة الألعاب الرياضية كل يوم وقد حملت ذلك بأفضل ما يمكنني منذ أن تم إخباري عن ورم دماغي"ـ كما يكشف.

وأضاف: "لقد جعلني تشخيصي أتوقف وأدرك أن الحياة أكثر من العمل، وجدت نفسي أعمل لأيام طويلة، تبدأ في الصباح الباكر وتنتهي في وقت متأخر، بطريقة ما، كان أفضل شيء حدث لي لجعلني أدرك ما هو مهم."

وأورام المخ عشوائية، يمكن أن تصيب أي شخص في أي عمر وتقتل رجالًا أقل من 70 عامًا أكثر من سرطان البروستاتا.

تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا ما يلي:

الصداع

استمرار الشعور بالغثيان والقيء والنعاس

التغيرات العقلية أو السلوكية، مثل مشاكل الذاكرة أو التغيرات في الشخصية

ضعف تدريجي أو شلل في جانب واحد من الجسم

مشاكل في الرؤية أو الكلام.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض وكنت قلقًا من احتمال إصابتك بورم في المخ، فيجب عليك التحدث مع طبيب فورا.

فيديو قد يعجبك: