إعلان

موناليزا بالكريمة.. شاب يحاول تشويه لوحة دافنشي في متخف اللوفر

07:36 م الإثنين 30 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال

حاول شاب تشويه رائعة الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي لوحة الموناليزا بمتحف اللوفر في باريس، أمام عديد من زوار العمل الفني الأشهر بالعالم.

ويعتبر هذا الحادث الأغرب على الأطلاق، وذلك بسبب أن اللوحة محاطة بالعديد من الحراس بجانبها ومغطاه بلوح من الزجاج، وفقاً لما ذكر موقع "ndtv".

وهاجم شاب متنكر في هيئة امرأة عجوز تجلس على كرسي متحرك، اللوحة التي رسمها دافنشي قبل أكثر من 500 عام، ولطخ اللوح الزجاجي الذي يحميها بالحلوى مغطاه بالكريمة، بينما نثر أوراق باقة من الورود كانت معه داخل قاعة 6 المزدحمة بزوار الذين خافوا من تصرفاته الغريبة وغير المبررة.

ويعتبر هذا ليس الهجوم الأول على لوحة الموناليزا، فقد تعرضت لعديد من الاعتداءات من قبل، ومنها إلقاء حامض الكبريتيك عليها في خمسينيات القرن العشرين، ولم يتأثر سوى الأطراف، وقام شخص آخر بقذفها بالحجارة، بينما ألقت عليها امرأة طلاء أحمر خلال عرضها في اليابان عام 1974.

وكان أكبر اعتداء عليها في عام 1911، حيث تمكن الإيطالي فينتشنزو بيروجي من سرقة اللوحة، واستطاع فعل ذلك لأنه كان يعمل في متحف اللوفر، ونجح في إخفائها لمدة 3 أعوام، ولكن تم القبض عليه بعدها وحكم عليه بالسجن 12شهرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان