إعلان

فيلم "13 sins" الوجه الآخر من لعبة "الحوت الأزرق"

07:30 م الخميس 05 أبريل 2018

فيلم "13 sins" الوجه الآخر من لعبة "الحوت الأزرق"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

"الحوت الأزرق" أو The Blue Whale Challenge هي أحدث لعبة انتحارية، وتستمر اللعبة لمدة 50 يومًا، من خلال تكليف اللاعب بمهام يومية معينة حتى تجد أن الانتحار لا مفر منه، أنشأها طالب علم نفس مريض، مفصول من الكلية، يدعى "فيليب بودكين"، ومن خلال "صفحة سرية" على مواقع التواصل الاجتماعى يستقطب القائمون عليها من البائسين والمحبطين، وفق ما جاء بصحيفة "ميرور" البريطانية.

وتتشابه اللعبة بمراحلها بأحداث الفيلم الأمريكى "13 خطيئة" أو "13 sins" للمخرج "الألمانى دانييل ستام ويدور حول لعبة مغرية خطيرة، حيث يتلقى شاب مكالمة هاتفية أن عليه تنفيذ 13 خطيئة مقابل مبلغ ضخم من المال، وأي تراجع يعني خسارة كل شيء، كل ذلك يؤدي بالنهاية إلى الكارثة والجريمة.

وتشمل تلك التحديات، نجاحه فى إبكاء طفل فى الشارع، وبعدها يتحرش بمتسول بلا مأوى، ثم إشعال النار فى ملجأ، ينفذ "إليوت" ومعه يزداد حسابه البنكي، وكل ذلك يدفع الشرطة إلى ملاحقته، ليتحول من إنسان بسيط إلى مجرم خطير يثير الرعب.

وفي كل مشهد هناك ضحية، ودماء، وتفش في ارتكاب الجريمة، وفي المقابل زيادة المكافأة المالية، التي تبدأ بالف دولار، وتتصاعد ومع كل خطيئة هناك مزيد من المال ومزيد من الدماء.

لنجد من خلال أحداث الفيلم تشابه كبير بينه وبين اللعبة المثيرة للجدل "الحوت الأزرق" حيث مجموعة من المهمات أو الأمور التي تجد نفسك محاصر ولا مفر إلا التنفيذ، حيث يتم الضغط عليه من خلال أمورًا تمارس عليه سواء كانت ضغوط نفسية أو باستغلال نقاط الضعف لدى الشخص.

فنشاهد في الفيلم مطالب تصل إلى جرائم وتقطيع أوصال، أقلها وضع سلك في الطريق العام، لمجموعة من الشباب المراهقين، كل ذلك مقابل المال.

ويذكر أن اللعبة بدأت في الظهور للمرة الأولى في روسيا من العام 2013، كونها، ويشتبه في كونها سبب عدد من حوادث الانتحار وخاصة في صفوف المراهقين.

كان الظهور الأول للعبة "الحوت الأزرق"، ضمن شبكة "فكونتاكتي" أو "vk"، وهو أحد مواقع الويب للتواصل الاجتماعي يمكن الدخول إليها مجانًا، تشبه موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

تأسست هذه الشبكة عام 2006، وتحتوي على الكثير من اللغات منها اللغة العربية، وتضم الكثير من الألعاب والتطبيقات، وعدد من الميزات الأخرى المهمة.

فيديو قد يعجبك: