إعلان

كيف تستعد لبدء العام الدراسي الثاني؟.. إليك نصائح هامة

05:10 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- معتز حسن:

انتهاء الفصل الدراسي الأول يعد إنجازًا هائلًا للبعض، ولكنه ليس نهاية المطاف، حيث يجب على الطالب رفع مستوى تحصيله الدراسي ليحقق المزيد من التفوق العلمي والشخصي أيضًا، فكيف يستفيد من تجربة الفصل الدراسي الأول؟.

هذه بعض الأفكار الهامة التي من شأنها تعزيز درجة تحصيلك العلمي، وتهيئتك الذاتية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بقوة، حسب ما ذكره موقع "أراجيك" التعليمي.

1- تقييم الأداء

المقصود به هنا تقييم العناصر الرئيسية في عملية التعلم المتعلقة بك، ويمكن تقييم البرنامج الزمني أيضًا، وبعد هذا التقييم أنت تمتلك صورةً لنقاط ضعفك وقوتك في الفصل الدراسي الأول، عليك إذًا أن تقوم ببعض التعديلات لتستطيع أن تكون أكثر نشاطًا في الفصل الدراسي الثاني.

2- تعديل البرنامج

تعديل أهدافك لتصبح أكثر واقعيةً وفعاليةً، فإن كانت أهدافًا كبيرة يصعب عليك إنجازها، فلتقلل منها بنسبة معقولة لتستطيع فعلها، وإذا كانت تافهةً جدًا، فلتزد من نسبة فاعليتها لتصبح أكثر تطورًا ونجاحًا.

وعليك أن تقوم بتعديل بعض المواعيد لتستفيد من الوقت جيدًا، وهناك بعض الأنشطة التي لا داعي لها حيث يمكن تأجيلها للإجازة الصيفية، أو حتى تقليل وقتها، وهكذا فلن يستطيع أحد وضع تعديلات مناسبة في خطتك الدراسية غيرك.

3- اشحن نفسك من جديد

إذا كنت تعاني من الإحباط المستمر وعدم وجود رغبة في فعل شيء، أو لا تجد العزيمة الكافية للالتزام بالسير نحو أهدافك، فأنت بحاجة إلى تحفيز نفسك من جديد ورفع معنوياتك وحماسك للمذاكرة ويمكنك أن تعيد تحفيز نفسك من خلال عدة وسائل بسيطة قد لا تتعلق كلها بالمذاكرة، لكنها تمنحك النشاط والحيوية، منها الضحك وكتابة أهدافك على ورقة و ممارسة هواياتك الخاصة.

4- اكتسب عادات دراسية جديدة

كسر الروتين في المذاكرة أمر هام جدًا، وخصوصًا إذا كانت الطريقة التي تتبعها غير مجدية ولم تعطك النتيجة التي ترغب بها، إذًا أنت بحاجة لتعلم طرق جديدة للمذاكرة والتدرب عليها منذ بداية الفصل الثاني كي تعتادها قبل الامتحان، وتصبح أمرًا سهلًا بالنسبة لك، واكتشاف الطرق الجديدة المناسبة لك أمر ملئ بالمتعة، ويجعلك تعيد اكتشاف نفسك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان