إعلان

"النكد الزوجي" يؤدي إلى هذه الأمراض.. احذرها

01:25 م الإثنين 06 مارس 2017

النكد الزوجي" يؤدي إلى هذه الأمراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نرمين الجلاد

يعتبر الزواج من أكثر العلاقات الاجتماعية التى تؤثرعلي صحة الإنسان النفسية والجسدية حيث أشارت دراسة أمريكية في جامعة ولاية ميشيغان ان الزواج غير السعيد يسبب في رفع مستويات التوتر وظهور الكثير من الأمراض.

وقال الدكتور هوي ليو، الباحث الرئيسى للدراسة أن السبب الأساسى لإلقاء الضوء على أهمية هذه الدراسة يرجع إلي الانتشار الواسع لأمراض القلب والشرايين والذي يزيد من فرص التعرض للجلطات الدموية الخطيرة.

وأوضحت الدراسة أن تجاهلك لشريك حياتك لا يؤذي مشاعره فقط، بل يؤذي قلبه أيضا، حيث لوحظ أن الأزواج الذين يعتقدون أن شركاء حياتهم لا يقدمون الدعم المعنوي والنفسي اللازم لهم، هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، مقارنة بالأزواج الذين يشعرون بالتناغم مع شركاء حياتهم.

وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الأشخاص الذين يعيشون حياة زوجية غير سعيدة أكثر عرضه للإصابة بالاكتئاب والإحباط، وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل، والسكري من النوع الثانى.

وأشارت الدراسة على حقيقة يتبناها العلماء منذ فترة طويلة مفادها أن الزواج أحد الركائز الأساسية وهى العلاقة الاجتماعية الأكثر أهمية التي تؤثر إما إيجابا أو سلبا على الصحة بشكل عام، والعكس أيضاً صحيح فالتعاسة الزوجية تدمر الصحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان