• هكذا تساعدين طفلك على القبول في مقابلة الالتحاق بالمدرسة

    10:47 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2018
    هكذا تساعدين طفلك على القبول في مقابلة الالتحاق بالمدرسة

    هكذا تساعدين طفلك على القبول في مقابلة الإلتحاق با

    كتبت- فاطمة خالد:

    مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ريما تتحير الكثير من الأمهات اللاتي يدخلن أولادهن المدرسة للمرة الأولى، في كيفية جعلهم يستعدون لاجتياز مقابلة الالتحاق بالمدرسة.

    تقول دكتورة منى يسري، طبيبة نفسية ومستشارة عائلية، إن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل أن يذهب الطفل لحضور مقابلة المدرسة، وفقًا لموقع Mother And Child، ومنها:

    1- يجب أن تحرص الأم على عدم إظهار توترها أمام طفلها، كما يجب أن تظهر له أن هذه المقابلة أمر طبيعي، ولا داعي للخوف منه.

    2- يجب ألا تقول الأم لطفلها إن عليه أن يتحمل المسؤولية الآن لأنه مقبل على مرحلة عمرية جديدة، لأن هذا قد يجعل الطفل يحمل عبء تركه للحضانة، أو تركه لحضن والدته بالمنزل، فيمكن أن يصاب بالخوف والرعب عند دخوله المدرسة لأول مرة، مما يجعله لا يستطيع الحديث في "الإنترفيو".

    3- كما لا يجب أن تخبر الأم طفلها أنها ستعطيه هدية إذا جاوب على الأسئلة في المقابلة، لأن هذا سيشعر الطفل بالعبء أيضًل مما قد يجعله يصمت في "الإنترفيو" ولا يستطيع التحدث.

    4- ويجب أن تتفادى الأم المذاكرة لطفلها ومراجعت ما يعرفه قبل ميعاد المقابلة، لأن هذا قد يجعل الطفل يشعر وكأنه مقبل على مهمة صعبة، مما يجعله يخاف ولا يتحدث في "الإنترفيو".

    5- يفضل أن تصطحب الأم طفلها لزيارة المدرسة مرتين أو ثلاثة قبل موعد الإنترفيو، حتى يتعود عى المكان والأشخاص الذين سيقابلهم.

    6- قبل موعد "الإنترفيو" يجب أن تخبر الأم طفلها أنهما ذاهبان لللعب في المدرسة، مثلما كان يفعل في الحضانة، وخلال اللعب ستسأله المُدرسة عن الحروف والأرقام والأشياء التي يعرفها.

    7- ويجب أن تؤكد الأم لطفلها أنها ستأخذه بعد المقابلة، ويعودان سويًا للمنزل، أو ستعيده للحضانة، حتى لا يعتقد أنها ستتركه في هذا المكان الجديد وحدة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان