• سنة أولى أمومة.. 6 نصائح عليك اتباعها في حالة إصابة طفلك بنزلات البرد

    03:38 م الخميس 27 ديسمبر 2018
    سنة أولى أمومة.. 6 نصائح عليك اتباعها في حالة إصابة طفلك بنزلات البرد

    سنة أولى أمومة.. 6 نصائح عليك اتباعها في حالة إصاب

    كتبت- منة نافع

    مع انخفاض درجات الحرارة وتقلبات الطقس، تواجه الأمهات صعوبة في حماية أطفالهن من نزلات البرد والإنفلونزا، خاصة الصغار الرضع والتي تكون مهمة التخلص من نزلات البرد والتعامل معهم صعبة للغاية بالنسبة للأمهات.

    إليك بعض النصائح عليك القيام بها لتحسن الحالة الصحية والتخلص من البرد المصاب به طفلك بحسب ما جاء في موقع الجارديان البريطاني.

    1- خلال الأشهر الأولى، يميل الأطفال إلى التنفس عن طريق الأنف، وفي حالة إصابتهم بنزلات البرد الشديدة من الممكن أن تسبب لهم بعض المشكلات في التنفس لذلك يمكنك استخدام شفاطة مخاط الأنف للتخلص من البلغم والمخاط المتواجد في الأنف.

    2- مثل البالغين لا يشعر الرضع بنكهة الطعام "حليب الأم" بسبب الإنفلونزا، في نفس الوقت ينصح أن يبقى جسد الطفل رطب من خلال تناوله محلول المتواجد في الصيدلية بكثير من النكهات حتى لا يصاب جسمه بالجفاف.

    3- في حالة إصابة طفلك بالسعال المستمر هناك طريقة آمنة للتخلص منه دون الحاجة إلى تناوله للدواء، حضري طفلك لحمام ساخن ودعيه يستنشق البخار لاستخراجه من حنجرته، حاولي أن تقومين بتلك الخطوة ليلاً ليحصل على ليلة هادئة.

    4- يحتاج طفلك إلى مزيد من النوم عندما يكون مريضا، ولكن من الممكن الشعور بتعب يؤثر على نومه ويجعله يشعر بالإرهاق، حاولي أن توفري أساليب الراحة له للحصول على نوم هادئ من خلال تشغيل موسيقى هادئة أو إعطائه حمام دافئ يساعده على النوم.

    5- لا تدعي الطفل ينام لعد ساعات طويلة خاصة في فترة الصباح حتى لا يستيقظ ليلاً ويبدأ في البكاء الذي سيجعله يشعر بالتعب.

    6- من الضروي للغاية غسل اليدين، وفقاً للدراسات ثبت أن 80 في المئة من الأمراض تنتقل من خلال ملامسة الأيدي لذلك عند حمل طفلك تأكدي من غسل يديك، مع الحفاظ على غسل يدين طفلك باستخدام المناديل المبللة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان