إعلان

4 فوائد لممارسة السيدات للسباحة .. منها تخفف الآم الحمل

02:01 م السبت 23 ديسمبر 2017

4 فوائد لممارسة السباحة للسيدات.. منها يخفف من الآ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

السباحة لها فوائد متتعدة للنساء، ولها تأثير مباشر على جمال المرأة ولياقتها، وتساعد على تأخر ظهور الشيخوخة، وتجعل المرأة تبدو أصغر سناً مهما بلغت من العمر، وذلك حسب ما ذكره موقع"livestrong"، ومن أبرز تلك الفوائد:

1- تعزيز عضلة القلب وتحسين عملية التنفس

ممارسة السباحة تساعد على حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات، وتحسن من أداء القلب والأوعية الدموية والرئتين، وتسهل عمليه نقل الأكسجين إلى الخلايا والعضلات في جميع أنحاء الجسم، وتخفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

2- يحمي من هشاشة العظام والتهاب المفاصل

ممارسة الرياضة تحمي من أمراض المفاصل وهشاشة العظام، وبحسب ما ذكره المركز الوطني للمعلومات الصحية للمرأة، فإن النساء أكثر تعرضا لهشاشة العظام مقارنة بالرجال.

3- تقوي العضلات وفقد السعرات الحرارية

ممارسة الرياضة في المياه تزيد من مقاومة الجسم أكثر بنسبة من 12 إلى 14 % مقارنة بالرياضات الأخرى التي نمارسها خارج المياه، مما يساعد في حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، إضافةً إلى أنها تحمي العضلات من التشنجات والشد العضلي.

4- فوائد السباحة "للحامل"

تخفف من صعوبات آلام الحمل وتحسن القوة العضلية عند المرأة الحامل، وتعزز كفاءة الأكسجين وتساعد الرئتين على إيصال الأكسجين بشكل أفضل للجنين، كما أنها تقلل من مستويات التوتر والقلق خلال فترة الحمل. وذكر مركز الطفل البريطاني أن السباحة قد تساعد النساء على النوم بشكل أفضل، وتمكن النساء من التعامل مع التحديات النفسية والجسدية المرتبطة بالحمل.

فيديو قد يعجبك: