إعلان

هكذا تؤثر "الوجبات السريعة" على طفلك

10:00 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

هكذا تؤثر الوجبات السريعة على طفلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -بسمة مشالي:
قال باحثون في جامعة مينيسوتا بسنغافورة إن الأطفال الذين يأكلون الوجبات السريعة بشكل دائم، يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري، حسب ما ذكره موقع "sciencedaily".

وفحص الباحثون الصحة العامة في عادات الأكل من المقيمين في سنغافورة ووجدا أدلة جديدة على أن اتباع نظام غذائي دسم في الوجبات السريعة يزيد من خطر الاصابة بداء السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وأوضحت جمعية القلب الأمريكية أن الأشخاص الذين يستهلكون الوجبات السريعة مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الموت بسبب أمراض القلب التاجية بنسبة 20 في المئة مقارنة بالأشخاص الذين يتجنبون الوجبات السريعة، والأشخاص الذين يتناولون طعام سريع مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع، يزداد الخطر بنسبة 50 في المائة، ويصعد الخطر إلى ما يقرب من 80 في المائة للأشخاص الذين يستهلكون المواد الغذائية السريعة أربع مرات أو أكثر كل أسبوع.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة بجامعة مينيسوتا "أردنا أن ندرس ارتباط الوجبات السريعة على النمط الغربي مع مخاطر القلب والنظام الغذائي لدى السكان الصينيين في جنوب شرق آسيا الذي أصبح مرتعًا لمرض السكري وأمراض القلب ووجدنا تأثير "دراماتيكي" على الصحة العامة.

وتعُاون باحثين كلية الصحة العامة مع باحثين جامعة سنغافورة الوطنية، وتوصلوا لنتائج دراسة أجريت على مدى 16 سنة ابتداءً من عام 1993، والتي بحثت في عادات الأكل من 52,000 من المقيمين الصينيين في سنغافورة الذين عانوا من الانتقال الأخير والمفاجئ من الأطعمة التقليدية إلى الوجبات السريعة على الطراز الغربي.

وقال أوديجارد "ما يثير الدهشه بالنتائج هو أن المشاركين في الدراسة الذين يتناولون الطعام السريع هم في الغالب أصغر سنًا ومثقفين ويدخنون أقل وناشطين جسديًا".

فيديو قد يعجبك: