إعلان

نقص هذا الفيتامين أثناء الحمل يصيب طفلك بـ "التوحد"

11:45 ص الإثنين 19 ديسمبر 2016

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

كشفت دراسة أجراها باحثون أستراليون أن نقص فيتامين "د" عند النساء الحوامل يجعلهن أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من التوحد.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن الباحثون ذكروا في دراستهم أن نقص فيتامين "د" في الأسبوع الـ 20 من الحمل يزيد من احتمالية إنجاب طفل يعاني من التوحد، ما يعني ضرورة رفع وتيرة التوعية حول تناول مكملات هذا الفيتامين أثناء الحمل.

وتعد أشعة الشمس مصدراً مهماً للحصول على فيتامين "د"، إلا أن جون ماكجراث كبير الباحثين في هذه الدراسة لفت إلى أنه يفضل الحصول على هذا الفيتامين من المكملات الغذائية بدلاً من التعرض لأشعة الشمس وقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وتناولت الدراسة ما يقرب من 4200 عينة دم من النساء الحوامل وأطفالهن، بالاعتماد على دراسة أجريت في روتردام بهولندا لدراسة الأسباب البيئية والوراثية المبكرة في النمو غير العادي والصحة. وشملت عينات الدم مستويات منخفضة من فيتامين "د".

وقال خبير التوحد ونمو الطفل البروفيسور أندرو وايتهاوس من معهد "تيليثون كيدز" إن تناول فيتامين "د" ضروري جدا خلال فترة الحمل، ونتائج هذه الدراسة ليست مفاجئة تماما ويحتمل أن تكون شديدة الأهمية، ولكنها ليست قاطعة وتحتاج أن توضع في إطارها الصحيح.

فيديو قد يعجبك: