أهم 6 أطعمة تساعد في زيادة الخصوبة عند المرأة‎

أهم 6 أطعمة تساعد في زيادة الخصوبة عند المرأة‎

أهم 6 أطعمة تساعد في زيادة الخصوبة عند المرأة‎

06:21 م الثلاثاء 20 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

تعانى كثير من النساء بعد الزواج من التوتر بسبب تأخر الحمل، وهى لاتدرى الأسباب التى تؤثر عليها. فهناك عوامل قد تعرقل حدوث الحمل مثل اتباع أنظمة غذائية خاطئة والتى تؤثر على الجسم بشكل عام. ولذا فالحرص على اتباع نظام غذائى صحى وسليم يساعد على زيادة فرصة الإنجاب، ويرجع ذلك الى تأثر الهرمونات بنوعية الأكل التى نأكلها وبالتالى تزيد أو تقل من نسبة حدوث الحمل. لذا على كل سيدة ترغب في الإنجاب باتباع نظام صحى يحتوى على هذه الأطعمة.

أهمية عنصر "السيلينيوم"
ويعد الغذاء الغني بالمعادن والمواد الغذائية والفيتامينات مثل: تناول الفواكه والخضروات واللحوم والحبوب الكاملة والبروتينات قليلة الدسم من أهم الأغذية لعملية التخصيب وحدوث الحمل وخاصة الأطعمة التى تحتوى على عنصر "السيلينيوم" والذى يساهم فى تقوية الخصوبة عند النساء ويزيد من فرص الحمل والإنجاب. وعلى الرغم من فوائد هذا العنصر المتعددة، لكن يجب تناولها بكميات محددة لأنه قد يؤدى إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

المكسرات البرازيلية:
المكسرات البرازيلية هى الأغنى بعنصر السيلينيوم وهى من مضادات الأكسدة الطبيعية، والتى تلعب دوراً حيوياً فى حدوث إخصاب البويضة وترفع فرص حدوث الحمل والإنجاب عند النساء.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

التطعيم ضد الإنفلونزا يحمي الحامل وطفلها

أشياء لا ينبغي قولها للمرأة الحامل


السمك :
الكثير من النساء تعتقد أن تناول السمك مضر لحدوث الحمل، ولكن أثبتت الدراسات أن تناول كميات محددة من المأكولات البحرية الغنية بعنصرالسيلينيوم وأوميجا 3 مفيدة لخصوبة المرأة مثل التونة، السلمون، السردين، والجمبرى.

الدجاج:
يحتوي الدجاج على مواد مضاد للأكسدة التى بدورها تحافظ على إنتاج الحيوانات المنوية. والتى تساعد من زيادة نسبة الإخصاب وحدوث الحمل.

اللحم البقرى:
يعتبرمن الاطعمة التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، حيث تساعد على إنتاج حيوانات منوية ذو كفاءة عالية مع زيادة الخصوبة لدى النساء.

الجبن:
تعد الأطعمة التى تحتوى على الكالسيوم مثل الجبن والحليب وأنواع من الفواكه مثل الموز والتفاح والرمان من العوامل المساعدة لحدوث عملية التبويض، فهو مصدر مهم للبروتينات اللازمة لبناء الأنسجة.

الحبيبات:
يعتبرالأرز والشوفان ورقائق الذرة من أفضل مصادر الحبوب التى تحتوي على عنصر "السيلينيوم" ومصدر جيد للكربوهيدرات والذي يساعد على تحسين خصوبة المرأة ورفع فرص حدوث الحمل والإنجاب عند النساء.

لذا إذا كان لديك مشكلة فى تأخر حدوث الحمل قومى بتناول هذه الأطعمة، والتى تعمل على زيادة نسبة الخصوبة بنسبة كبيرة.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان

إعلان