إعلان

طبيب قلب يكشف هذا ما يحدث للجسم عند الجلوس لفترات طويلة.. لن تصدق

10:01 م السبت 02 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أصبح الجلوس لفترات طويلة ظاهرة شائعة، سواء في العمل أو الدراسة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن القيام بهذه العادة يشكل خطورة كبيرة على الصحة.

وحذر الدكتور شريف رزق، أستاذ القلب والقسطرة الداخلية، خلال استضافته ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC MASR 2" ويقدمه الإعلامي "هشام عاصي" من أضرار الجلوس لفترات طويلة على المدى الطويل.

وقال شريف: "الجلوس لفترات طويلة يؤدي إلى مشكلات في الرقبة والظهر والعمود الفقري وارتفاع نسبة الدهون في الدم، وذلك نظرا لقلة الحركة".

وتابع رزق: "أثناء الجلوس لفترات طويلة يتجمع الدم في القدم والمنطقة السفلية من الجسم، وهذا يؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، وتكوين جلطات بسيطة، وعلى المدى الطويل مشكلات في الرئة والجسم بشكل عام".

وأوضح أستاذ القلب والقسطرة الداخلية: "هناك دراسة حديثة تكشف إن أصحاب المهن الذين يتطلب عملهم الجلوس لفترات طويلة هم أكثر عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 16% بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنة بالذين يمارسون التمارين الرياضية والحركة بانتظام".

واختتم: "يجب على الأشخاص الذين يتطلب عملهم الجلوس لفترات طويلة الحركة من فترة أخرى، وأخذ استراحة لمدة من 15 إلى 30 دقيقة".

كيف يؤثر نقص فيتامين "بـ 12" على صحة القلب؟

رجل يجري اختبار حمض نووي لابنته بسبب شكه في زوجته.. النتيجة صدمة الزوجين

"خفية وغير ملحوظة".. 11 علامة تنذر بإصابتك بأمراض القلب

بشرى سارة.. أبراج الحظ هيجري وراهم في مارس- هل أنت منهم؟

عادة بسيطة تساعدك على ضبط الكوليسترول في رمضان.. احرص عليها

فيديو قد يعجبك: