إعلان

فاكهة تناولها مرتين في الأسبوع يقلل من أمراض القلب

07:33 ص السبت 11 مارس 2023

صحة القلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء مرسي

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية أحد أهم أسباب الوفاة، لكن يمكن لتغيير نمط الحياة والإكثار من بعض الأطعمة يمكن أن يكون له تأثيرا إيجابيا على صحة القلب.

ويمكن لتناول فاكهة الأفوكادو مرتين في الأسبوع أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لما ورد في موقع "timesofindia".

وأشارت دراسة جديدة نُشرت في مجلة "Journal of the American Heart Association" إلى أن تناول ثمرتين أو أكثر من الأفوكادو أسبوعياً يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الأفوكادو على الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة وخاصة الدهون الأحادية غير المشبعة (الدهون الصحية) والمكونات المفضلة الأخرى التي ارتبطت بصحة جيدة.

وأفادت أيضاً التجارب السريرية أن الأفوكادو له تأثير إيجابي على عوامل الخطر القلبية الوعائية بما في ذلك ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

- تفاصيل الدراسة:

لمدة 30 عامًا، تابع الباحثون أكثر من 68780 امرأة (من 30 إلى 55 عامًا) وأكثر من 41700 رجل (تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 75 عامًا)، كان جميع المشاركين في الدراسة خاليين من السرطان وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية في بداية الدراسة وكانوا يعيشون في الولايات المتحدة.

وثق الباحثون 9185 حالة من أمراض القلب التاجية و 5290 سكتة دماغية خلال أكثر من 30 عامًا من المتابعة، وقاموا بتقييم النظام الغذائي للمشاركين باستخدام استبيانات تكرار الطعام المقدمة في بداية الدراسة ثم كل أربع سنوات، إضافة إلى حساب كمية الأفوكادو من عنصر الاستبيان الذي سأل عن الكمية المستهلكة والتكرار.

وبعد النظر في مجموعة واسعة من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والنظام الغذائي العام، كان المشاركون في الدراسة الذين تناولوا ثمرتين على الأقل من الأفوكادو أسبوعيًا أقل خطرًا بنسبة 16 % للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 21 %، مقارنةً بأولئك الذين لم يأكلوا الأفوكادو أبدًا أو نادرًا.

لذا، يساعد استبدال نصف وجبة يومية من المارجرين أو الزبدة أو البيض أو الزبادي أو الجبن أو اللحوم المصنعة مثل لحم الخنزير المقدد بنفس الكمية من الأفوكادو ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 16 - 22%.

عروسة تترك حفل زفافها لتذهب إلى لجنة امتحان.. "سمحوا لها بالدخول بفستان الفرح"

البيض البودرة يثير جدلا.. إليك ما يجب معرفته وهل يصلح بديلا للعادي؟

"شايفينه بطل".. قبيلة تحتفل بإقامة مهرجان لصاحب أكبر كرش (صور)

بعد سقوط معلمة في المول بشكل مفاجيء.. علامات السرطان من الدرجة الرابعة

قبل رمضان.. هل هناك خطورة في تناول المخللات في وجبة الإفطار؟

فيديو قد يعجبك: