إعلان

"لو دخل في عينك حاجة".. تعرف على الطريقة الصحيحة لإخراجها

12:00 م الجمعة 29 يوليه 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

العين من أكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان، لذلك يجب الحذر عند التعامل معها، فغالبًا ما تدخل قطعة صغيرة من الرمل أو بعض الغبار إلى أحدها.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف سطح القرنية، لذلك من المهم أن تعرف كيفية إخراجها بطريقة صحيحة.

- قبل أي شيء اغسل يديك

عادة ما ننسى هذه الخطوة فمن المهم جدًا أن تكون يديك خالية من الجراثيم قبل أن تلمس عينيك، سوف تقلل من خطر الإصابة بالبكتيريا غير المرغوب فيها أو حتى المزيد من الأوساخ في عينيك، وذلك كما ورد في موقع "brightside".

- حاول أن ترمش وتدع دموعك تنزل

فرك عينيك هو رد فعل طبيعي يشعر به كل شخص تقريبًا عندما يشعر بشيء في العين، لكن هذا يتسبب في مزيد من الضرر لعينيك، لذا حاول منع نفسك من فعله، وحاول إزالة الرمال أو الغبار بالرمش عدة مرات.

تعتبر هذه الطريقة الطبيعية التي يحمي بها جسمك عينيك من الأشياء الخطرة التي تدخل إليها.

- اجلس في مكان به إضاءة عالية

بمجرد أن تكون في مكان به الإضاءة جيدة، ما عليك سوى النظر إلى الأعلى ثم إلى الأسفل وإلى الجوانب، لمعرفة ما إذا كان يمكنك تحديد مكان الشيء الذي بها.

وإذا لم تتمكن من العثور عليه، فقد يكون موجودًا في داخل أحد الجفون لفحص الغطاء العلوي، قم بوضع قطن الأذن من الخارج وثني الغطاء برفق فوق طرفه، ثم انظر للأسفل لمعرفة ما إذا كان يمكنك العثور عليه.

- استخدام عود قطني

إذا وجدت شيئًا بداخل جفنك، يمكنك محاولة إخراجه بقطعة قطن مبللة، فامسك جفنك بإصبع واحد ثم امسح عليه بحركة دائرية، مع الابتعاد عن العين، حتى يمكنك إزالته بأمان.

- ضع عينك في ماء نظيف

قم بملاء كوب ماء، ثم ضع الكوب على العين المراد شطفها، واضغط بالكوب بإحكام على بشرتك لمنع السائل من التسرب، وبعد ذلك قم بإمالة رأسك للخلف وافتح عينك على اتساعها وحركها من جانب إلى آخر وأعلى لأسفل للسماح للسائل بغسل جميع أجزاء العين.

فيديو قد يعجبك: