إعلان

إذا حدث هذا في شعرك فيجب عليك فحص الغدة الدرقية

11:00 ص السبت 23 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أحيانا ترسل خصلات شعرك إشارات تحذيرية بشأن صحتك، ونظرا لأن الغدة الدرقية تقع في مقدمة رقبتك، فقد تتساءل كيف تكون مرتبطة بصحة شعرك؟

وهناك عدد من الطرق التي تؤثر بها الغدة على شعرك، ولكن أكثرها شيوعًا تشمل فرط نشاطها أو قصورها.

وتساهم الغذة في مجموعة من العمليات في جميع أنحاء الجسم، ويؤدي ضعف وظيفتها إلى إعاقة نمو الشعر.

ويحدث تساقط الشعر الناجم عن مشاكل الغدة الدرقية مع مرور الوقت، ولا يتم استبداله بنمو جديد، ويسقط في شكل كتل، ويؤثر هذا على حاجبيك وشعر جسمك ورموشك أيضًا، وفقا لموقع "bestlifeonline".

أشكال قصور الغدة الدرقية بالنسبة للشعر:

الشعر الجاف والمتقصف:

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر، بما في ذلك الضرر الناتج عن الحرارة، واستخدام الشامبو غير المناسب، واستخدام المواد الكيميائية، وفشل الغدة الدرقية في إنتاج ما يكفي من الهرمونات، وفي حالة قصور الغدة الدرقية أيضا يكون الشعر جاف وخشن وهش وبطيئًا في النمو.

الشعر الناعم:

في حين أن قصور الغدة الدرقية يتسبب في جفاف ملمس الشعر وهشاشته، إلا أن فرط نشاط الغدة الدرقية يؤدي إلى شعر ناعم للغاية، وغالبًا ما تكون تغيرات الشعر مؤقتة وتختفي مع استمرار العلاج واستقرار مستويات هرمون الغدة الدرقية.

ترقق الشعر:

في بعض الأحيان تتسبب مشاكل الغدة الدرقية في أن يصبح الشعر رقيقًا ومتناثرًا في كل مكان، ويشير أيضًا إلى أن مرض الغدة الدرقية المناعي الذاتي المعروف باسم التهاب الغدة الدرقية يتسبب في ترقق الشعر.

نمو الشعر الزائد:

قد يبدو نمو الشعر الزائد شيئًا جيدًا، ولكن عندما يكون بسبب مشاكل الغدة الدرقية، فإنه لا يحدث عادة في الرأس، وهذا النمو المعروف باسم فرط الشعر أو كثرة الشعر، يحدث عادة في منطقة الجبهة، بما في ذلك الصدغين وبين العينين وكذلك في الجزء العلوي من عظام الوجنتين، لذلك إذا لاحظت أن حاجبيك أصبحوا فجأة كثيفين للغاية، فيجب استشارة الطبيب فورا.

فروة الرأس الجافة والحكة والقشرة:

تكون خلايا الجلد عرضة للتغيرات التي تسببها مشاكل الغدة الدرقية ويؤدي هذا إلى الجلد الجاف المتقشر وحكة فروة الرأس والقشرة العنيدة.

فيديو قد يعجبك: