إعلان

لا تتوقعها.. 5 فوائد يحصدها جسمك من شرب "ماء القلة"

07:45 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

ماء القلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

من منا لا يتناول المياه بكثرة في الصيف، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، ولكن هل فكرت يوما في شرب الماء من الأواني الفخارية "القلل"، مثلما كان يفعل أجدادنا، وهل تعلم ما فوائد ذلك؟

الأواني الفخارية المصنوعة من الطين، يمكن استخدامها كأواني وزجاجات للطبخ وثلاجة بالإضافة إلى الاحتفاظ بالماء خلال فصل الصيف، لكن ما هي فوائد تناول الماء من "القلل"؟.. هذا ما نستعرضه وفقا لموقع " pinkvilla".

- تهدئة الحلق ومنع السعال

الماء الموجود في الأواني الفخارية، يعمل على تهدئة الحلق، ومنع السعال ونزلات البرد، لذلك فإن "القلل" حل سحري للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي، والذين لا يستطيعون شرب الماء البارد.

- محاربة الحموضة

تناول الماء في الأواني الفخارية يحارب الحموضة ويقلل آلام الجهاز الهضمي، لطبيعة هذه الأواني القلوية، والتي تتفاعل مع محتويات المعدة الحمضية.

- تجنب أضرار المواد الكيميائية

الأواني الفخارية خالية تماما من المواد الكيميائية على عكس الزجاجات البلاستيكية، التي قد تحوي بداخلها، BPA (Bisphenol A) مادة مسرطنة، لذلك من الأفضل استخدام الأواني الفخارية، نظرا لأنها صحية وخالية من المواد الكيميائية وتمنع تلوث المياه.

- تبريد طبيعي

وعاء الطين أو "القلة"، مسامي عندما يتم تخزين الماء فيه، فإنه يتبخر عبر المسام، مما يؤدي إلى التبريد، وهي الطريقة الأكثر فعالية لتبريد الماء بشكل طبيعي.

- تسريع عملية التمثيل الغذائي

تناول الماء في الأواني الفخارية، يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي، بسبب توازن درجة الحموضة في المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان