إعلان

طبيب يحذر من الانفعال الشديد وقت المباراة.. هذا ما يحدث لجسمك

06:00 م الأحد 19 يونيو 2022

الأهلي والزمالك

تنتظر مصر حدثًا مهما، حيث يلعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة رقم 124، في إطار منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، على ملعب الأهلي والسلام.

وينتظر جميع المصريين نتيجة المباراة بحالة من الاهتمام والقلق، ورغم أهميتها إلا أنه لا ينبغي أن يسيطر القلق على المتابعين أثناء عرض المباراة.

وحول تسبب مثل هذه المباريات الهامة، في قتل بعض مشجيعها يحذر الدكتور جمال فرويز استشاري الأمراض النفسية والعصبية، مرضى ضغط الدم والسكر والقلب والمتوترين توتر شديد، من مشاهدة مباراة اليوم، لافتا إلى أنها مباراة حاسمة.

وأشار فرويز لـ"مصراوي"، إلى أن بعض الشباب يعانون من عيوب خلقية بالقلب والمخ دون دراية، قد يتعرضون إلى خطر أثناء المشاهدة، وحول المخاطر التي يتعرض لها الناس أثناء مشاهدة المباراة أوضح أنهم قد يتعرضون إلى للضغط والسكر والجلطات، كما يؤثر على القلب والمعدة والقولون وعضلات الرقبة والبطن والإصابة باضطرابات في النوم والأكل.

وأضاف أن البعض قد يصابون باضطرابات تحولية وهي توقف الأطراف، ناصحًا مشجعي كرة القدم من الفئات المريضة، بتناول أدويتها وضبط التنفس والبعد عن التدخين وتناول القهوة، واستبدالها بأعشاب، وتخفيف حدة الانفعال ومشاهدة المباراة على أنها مباراة للمكسب والخسارة.

"لو رايح تقابل عروسة أول مرة".. ابتعد عن تناول هذه الأطعمة

7 أثار جانبية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحمة الرأس في "المسمط"

مواليد 4 أبراج "أعداء" الطقس الحار.. هل أنت منهم؟

من أين بدأت الجملة الشهيرة " موت يا حمار"؟

فيديو قد يعجبك: