إعلان

يحسن صحة القلب والأوعية الدموية.. هذا الطعام كنز لصحتك

02:30 م السبت 07 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

أولئك الذين يستهلكون التوت البري لديهم تحسن كبير في وظائف القلب والأوعية الدموية، ويعتبر مرض الحمى القلاعية علامة بيولوجية حساسة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويقيس كيفية اتساع الأوعية الدموية عند زيادة تدفق الدم.

وأظهرت دراسة جديدة في مجلة "Food & Function"، أن الاستهلاك اليومي للتوت مثل التوت البري يساعد في تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية لدى الرجال الأصحاء.

وتضمنت الدراسة 45 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة تناولوا 110جرامًا من التوت البري الطازج يوميًا لمدة شهر واحد، وفق ما ذكر موقع "india".

وقالت الدكتورة آنا رودريغيز، كبيرة المحاضرين في التغذية في قسم علوم التغذية في لندن: "أن التوت البري يلعب دور مهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضافت: أن تحسين صحة القلب والأوعية الدموية شوهدت مع عدد من التوت البري التي يمكن استهلاكها بشكل معقول يوميا، لذا فإن التوت البري ثمرة مهمة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويعد الاستهلاك المنخفض للفواكه والخضروات أحد أهم عوامل الخطر المرتبطة بارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم.

وتستمر الأدلة المتزايدة في ربط مادة البوليفينول الموجودة في التوت بالفوائد الصحية للقلب، بالإضافة إلى أن التوت البري غني بالبروانثوسيانيدينات الفريدة التي لها خصائص مميزة مقارنة بالبوليفينول الموجود في الفواكه الأخرى.

لمتابعة كل ما يخص النصائح الطبية ومعرفة كيف تحافظ على صحتك الجسدية والنفسية.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: