إعلان

أبرزها الكوكتيل.. أفضل المشروبات لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

10:00 م الثلاثاء 10 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

أمراض القلب مصطلح شامل يشمل عدة أنواع مختلفة، مثل مرض الشريان التاجي، وعدم انتظام ضربات القلب، وتصلب الشرايين، في حين أن هناك عوامل وراثية غير قابلة للتعديل تساهم في صحة قلبك، إلا أن هناك الكثير من عوامل نمط الحياة التي تلعب أدوارًا مهمة في صحتك، يمكن أن تؤثر التمارين والوزن وحالة التدخين وما تأكله وتشربه على صحتك.

عند التفكير في كيف يمكن للتغذية السليمة أن تساعد قلبك، قد تفكر في الأطعمة الصحية، مثل السلمون والأفوكادو، وبينما تحتوي هذه الأطعمة على دهون صحية للقلب، يمكن أن تلعب المشروبات التي تتناولها دورًا أيضًا، فيما يلي أفضل المشروبات لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لموقع eatthis.

كوكتيل فواكه وخضروات

الفواكه والخضروات مليئة بالبوتاسيوم، وهو إلكتروليت يمكن أن يقلل الضغط على جدران الأوعية الدموية، ويدعم صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك، يقاوم البوتاسيوم الآثار السلبية التي يمكن أن يحدثها الصوديوم على ضغط الدم، ما يساعد على تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي للإصابة بأمراض القلب، وتحتوي العديد من الفواكه على البوتاسيوم، لكن أكثرها تركيزًا هي الموز والبرتقال والشمام والجريب فروت.

تأكد من الحد من السكر المكرر المضاف في العصير الخاص بك، لأن هذا النوع من السكر يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة قلبك.

الماء

قد لا يكون المشروب الأكثر إثارة، لكن الماء العادي يمكن أن يفعل العجائب لصحة قلبك عندما تكون رطبًا جيدًا، يمكن لقلبك ضخ الدم عبر جسمك بشكل أكثر كفاءة، مما يقلل من مقدار الضغط الواقع على نظام القلب والأوعية الدموية، في حين أن جميع السوائل يمكن أن تساهم في ترطيب جسمك بشكل عام، يجب أن تهدف إلى أن تأتي غالبية السوائل الكلية من الماء العادي.

من المرجح أن تحتوي المشروبات الأخرى التي يمكن أن تساهم في ترطيب الجسم على السكر المضاف، مثل الصودا والعصير والشاي المحلى، والتي نعلم أنها يمكن أن تنتقص من صحة القلب، تحتوي المشروبات الأخرى الشائعة، مثل القهوة ومشروبات الطاقة، على مادة الكافيين التي قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل القلب لدى البعض، وبالتالي فهي ليست أفضل مصدر للترطيب.

الشاي

يعتبر تناول كوب من الشاي في المساء أمرا معتادا بالنسبة للكثيرين، ويُعتقد أن شاي الأعشاب، مثل البابونج، طريقة شاملة لتحسين نوعية النوم، قد تتساءل ما علاقة هذا بصحة قلبك، يبدو أن النوم غير الكافي هو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب حيث أنه من المحتمل أن يزيد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة ومرض السكري، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، تشير البيانات الحالية إلى أن معظم البالغين يحتاجون إلى 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة، والنوم الجيد مهم للوصول إلى هذا النطاق.

إن تناول كوب من الشاي العشبي الخالي من الكافيين قبل النوم، والحد من النظر للشاشات في المساء وبيئة النوم المريحة، كلها عوامل ستؤثر على مدة نومك وجودته، بالإضافة إلى الخصائص التي قد يسببها الشاي للنعاس، يحتوي هذا المشروب أيضًا على مضادات الأكسدة التي تدعم صحتك العامة.

مكمل الألياف

يمكنك زيادة تناول الألياف من خلال المشروبات، ويمكن أن يوفر عصير واحد يحتوي على بضعة أكواب من الفواكه والخضروات أكثر من 5 جرامات من الألياف في مشروب واحد، إذا كنت تكافح من أجل الحصول على ما يكفي من الألياف في أي مكان آخر في نظامك الغذائي، فقد يكون تناول مكمل الألياف المضاف إلى كوب من الماء فكرة جيدة.

تحتوي معظم مكملات الألياف المجففة على ألياف قابلة للذوبان، وهي الشكل الأفضل للمساعدة في صحة القلب، بينما تحتوي الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة على كميات صغيرة من هذا النوع من الألياف، فإن مكمل الألياف اليومي سيساعدك على ضمان حصولك على 6 إلى 8 جرامات من الألياف القابلة للذوبان الموصى بها يوميًا للبالغين.

يمكن أن تقلل الألياف القابلة للذوبان من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم، مما قد يقلل من كمية الكوليسترول الضار في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.

العصير الأخضر

كل شكل من أشكال العصير الأخضر يمكن أن يفيد صحة قلبك، إنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة وحتى العوامل المضادة للالتهابات، يمكن أن يفيد هذا المزيج من العناصر الغذائية صحتك العامة، بما في ذلك القلب، وهو إضافة بسيطة إلى يومك.

لاحظت إحدى الدراسات فوائد شرب عصير اللفت يوميًا ووجدت أن هذا المشروب يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على علامات الدم، بل ويقلل من خطر الإصابة بمرض الشريان التاجي لدى الذكور المصابين بفرط شحميات الدم، عند التفكير في إضافة عصير أخضر إلى نظامك الغذائي، من المهم أن تتجنب مرة أخرى الخيارات التي تحتوي على السكر، وبدلاً من ذلك اختر تلك المصنوعة بدقة من الفواكه والخضروات، أو المكملات البودرة التي لا تدرج "السكر" كمكون.

فيديو قد يعجبك: