إعلان

علامات لاكتشاف الإجهاض في الأيام الأولي من الحمل

03:00 ص الأحد 06 مارس 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: ندي نور

«الحمل».. أمنية تتمناها كل أم، لكنها قد تكون عرضة للإجهاض، وخاصة في الأيام الأولي من الحمل، وهناك بعض العلامات التي تظهر منذ المرحلة الأولي من الحمل، تنذر أن المرأة الحامل من الممكن أن تتعرض للإجهاض المبكر، وذلك لأسباب عديد.

علامات اجهاض المرأة في الأيام الاولي

من بين العلامات شعور المرأة الحامل بالتشنج والألم الشديد في منطقة أسفل البطن، وأن يتكرر ذلك الألم باستمرار دون أسباب، بالإضافة إلى خروج إفرازات من المهبل بصورة أكثر من المعتادة، حسبما أوضح موقف «medical news to day».

كذاك يعد النزيف المهبلى المستمر سواء كان قطرات قليلة من الدم أو بشكل غزير حسبما يختلف من حالة لأخرى، يعد من العلامات التي تدل احتمالية تعرض المرأة للإجهاض المبكر، لذلك يجب أن تتوخى الحذر في تلك الحالة.

وهناك علامة أخرى وهي اختفاء بعض الأعراض المعتادة المصاحبة للمرأة الحامل، والتي يكون منها الشعور بالغثيان بصورة أكثر من المعتادة، وكذلك الشعور بالألم في الثدي، فضلا عن الشعور بالإرهاق والتعب والضعف.

إذا كانت السيدة الحامل تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة خلال فترة الحمل المبكرة، وخاصة في حال كان عمر الجنين أقل من 6 أسابيع، أو تعاني من عدم التوازن في الهرمونات، من بينها عدم كفاية مستويات البروجسترون والتي تمنع البويضة الملقحة من الزرع في الرحم، تكون عرضة لاحتمالية التعرض للإجهاض المبكر.

فيديو قد يعجبك: